Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2019

«التحالف» يتسبب في مجزرتين في دير الزور خلال 24 ساعة

 

أنقرة – «القدس العربي»: أوضح ناشطون أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ارتكبت مجزرتين بحق المدنيين بريف دير الزور، سقط فيها أطفال ونساء، وذلك خلال المعارك الجارية بين ميليشيات الـ «بي واي دي» وتنظيم الدولة في الجيوب الصغيرة المتبقية له.
وقال ناشطون إن سبعة مدنيين بينهم سيدتان وطفل قُتلوا على يد قوات التحالف، بعد اشتباكات بدأتها ميليشيات وحدان حماية الشعب، في بلدة «الكشكية» ثم تدخلت بعدها طائرات التحالف واستهدفت المنطقة بالأسلحة الرشاشة. كما ارتكبت قوات التحالف الدولي يوم الخميس، مجزرة أخرى راح ضحيتها 11 مدنياً من عائلة واحدة بينهم ثمانية أطفال، نتيجة القصف المباشر لمنزلهم في مدينة «الشعفة» شرق مدينة دير الزور، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.
وبيّن الائتلاف السوري المعارض أن طائرات التحالف الحربية استهدفت منزل عائلة المدني «سليمان محمد الأهدب» في المدينة، ما أدى إلى قتل ثلاثة من أفراد العائلة، وثمانية أطفال جميعهم تحت سن التاسعة. وتأتي هذه المجزرة من قبل التحالف الدولي بعد سلسلة من المجازر بحق المدنيين في المنطقة، وكان آخرها في 16 كانون الأول الفائت بعد استهداف أحد المساجد في ريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى سقوط عشرات المدنيين. وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد وثقت في تقريرٍ لها وقوع 8 مجازر في سوريا خلال شهر تشرين الثاني الماضي، مؤكدة أن التحالف الدولي ارتكب معظمها، محملاً نظام الأسد جزءاً من المسؤولية.
ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إلى وقف غارات طيران التحالف الدولي عن استهداف المناطق المأهولة بالسكان في ريف ديرالزور، مطالباً بإجراء تحقيق بشأن الجرائم المرتكبة بحق السكان الآمنين، وضمان عدم تكرار تلك الجرائم.