Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Oct-2020

وزير الصحة: 125 نقطة جاهزة لإجراء فحوصات كورونا في المراكز الصحية الشاملة والأولية
المملكة - أكّد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، السبت، على جاهزية الكوادر المتخصصة واستعدادها الكامل لأخذ العينات من المواطنين ضمن نقاط فحص مخصصة في جميع محافظات المملكة مما يخفف الجهد والوقت على فرق الرصد العشوائي التي تعمل في الوقت ذاته للوصول إلى جميع شرائح المجتمع وملاحقة الفيروس للحد من انشاره.
 
وبيّن عبيدات، أن 125 نقطة جاهزة لإجراء الفحوصات للمواطنين والتي ستكون في المراكز الصحية الشاملة والأولية في مختلف محافظات المملكة، والتي سيتم نشرها على الصفحات الرسمية لوزارة الصحة وعبر وسائل الإعلام لاطلاع المواطنين على أماكن وجودها مما يسهل على المواطنين الوصول إليها.
 
واستمع عبيدات خلال اجتماعه اليوم إلى مدراء صحة الشؤون الصحية في المحافظات بحضور الأمينان العامان للوزارة عمار الشرفا و وائل هياجنة، إلى جملة من المواضيع المتعلقة بالواقع الصحي في المحافظات وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا ضمن بروتوكول المعمول به لذلك.
 
وأشار عبيدات إلى أن الوزارة تنظر إلى زيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفياتها في إقليم الشمال والوسط والجنوب، وتعزيز أعداد الكوادر الطبية والتمريضية من خلال التعيينات التي ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء واستيعاب الأعداد المتزايدة جراء المرضى المدخلين إلى مختلف الأقسام، وكذلك مرضى كورونا.
 
وأضاف أن الوزارة تسعى إلى زيادة أعداد الأسرة في المستشفيات التابعة لها وزيادة أعداد غرف العناية الحثيثة للحالات التي تستدعي الدخول مجهزة بالأجهزة الطبية والتنفس الاصطناعي بالإضافة إلى تعزيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية الكافية لمواصلة الدور التي تنهض به وزارة الصحة بأعلى المستويات.
 
ودعا عبيدات إلى تعزيز حملات التطعيم للفئات المستهدفة من ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم والبرنامج الوطني لرعاية الأمهات الحوامل والأطفال في جميع المراكز الصحية، لأهمية الدور الوقائي في الوقاية من التعرض للإصابة بالأمراض السارية.