Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2018

شرطة مادبا تلقي القبض على 15 شخصا خلال حملات أمنية في رمضان

 

أحمد الشوابكة 
 
مادبا–الغد-  أعلن مدير شرطة محافظة مادبا العميد ماهر محمد الخالدي عن إلقاء القبض على (15) شخصا منهم شخصين قاما بسرقة منزلين، وذلك خلال الحملات الأمنية التي  قامت بها المديرية طيلة شهر رمضان المبارك. 
 
 وأكد  العميد  الخالدي  لـ "الغد " أن هناك إجراءات رادعة لمعالجة الظواهر السلبية، منوها إلى أهمية تعاون المجتمع المدني مع الاجهزة الامنية لمحاربة العنف، مشيرا في ذات السياق الى اهمية التشاركية التي تربط رجال الأمن مع المواطن على اعتبار أنها عملية تكاملية.
 
وأكد أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير الاحترازية الأمنية،  والمرورية اللازمة من خلال الخطة الأمنية المعدة لفترة ما قبل وبعد عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن جميع مرتبات الشرطة بمختلف اختصاصاتها تقوم بتنفيذ بمهامها وواجباتها ومتابعتها على أكمل وجه وبحسب الخطة.
 
وأضاف أن هناك تنسيقاً على مدار الساعة بين مختلف مرتبات الشرطة، في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة من خلال تعزيز انتشار مختلف فرق ودوريات الشرطة المختصة في مختلف مناطق المحافظة، مع تعزيز نظام التناوب، تشمل أيام ما قبل العيد التي تشهد  نشاط وكثافة في حركة وتنقل الأشخاص والمركبات في الأسواق، تليها مرحلة أيام عيد الفطر المبارك، يتم خلالها تأمين المسارات المؤدية للمساجد وتوفير الظروف الملائمة لأداء صلاة العيد، وتأمين التجمعات السكانية والأسواق  بالغطاء الأمني لمنع السرقات، وكذا تنظيم حركة المرور وتسهيل حركة نقل السلع ومواد التموين مع ضمان تأمين تنقلات المواطنين خلال الزيارات البينية والعائلية وزيارة المرضى في المستشفيات.
 
وأهاب العميد  الخالدي بالمواطنين، خاصة سائقي المركبات، الالتزام بالقواعد المرورية، وضرورة التعاون الكامل مع عناصر الشرطة في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامة عائلاتهم وممتلكاتهم.