Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2018

التعميم عبر ‘‘الإنتربول‘‘ لجلب المتهم الرئيس بقضية ‘‘الدخان‘‘

 

موفق كمال 
 
عمان-الغد-  أصدرت النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة امس النشرة الدولية الحمراء بحق المتهم الرئيس في قضية الدخان عوني مطيع، والتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطبة الوحدة النظيرة للتحفظ على أموال المذكور خارج المملكة إن وجدت، ولإجراء تحليل وتحقيق مالي موسع بحق المشتكى عليهم في القضية والشركات المملوكة لهم.
 
وقال النائب العام العسكري حازم المجالي، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" امس إن النيابة العامة لأمن الدولة "تمكنت من خلال الفريق الخاص المشكل للتحقيق بقضية الدخان من جمع المعلومات والوثائق المتعلقة بالقضايا المحالة فعليا من مدعي عام الجمارك وتحديد الأشخاص الرئيسيين المشتكى عليهم".
 
وبين انه تم استجواب الاشخاص المقبوض عليهم والتعميم على الباقين والحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة للمشتكى عليهم واصولهم وفروعهم استنادا لأحكام قانون الجرائم الاقتصادية، ومن ضمنهم المشتكى عليه الرئيس في القضية (عوني مطيع)".
 
واضاف المجالي انه جرى ضبط العديد من المواد الاولية اللازمة لإنتاج السجائر والتبغ الخام وخطوط الانتاج المدخلة باسم الشركات المملوكة للمشتكى عليهم بالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة.
 
وقال المجالي "ما زالت القضية تحتاج لمزيد من الوقت والجهد لإجراء عمليات الخبرة والتدقيق المالي وتحليل البيانات الجمركية لوجود كم هائل من المعلومات ذات الصلة بالقضية والتي ترد بشكل يومي".
 
وبموجب هذا التعميم عبر النشرة الدولية الحمراء، يتوقع طلب جلب مطيع عبر "الانتربول" الدولي، الهارب من وجه العدالة، بعد ان لاذ بالفرار من المملكة الى لبنان في 12 تموز (يوليو) الماضي، فيما تشير معلومات "غير مؤكدة" الى احتمال تواجده حاليا في تركيا.
 
ويواجه مطيع 5 تهم هي القيام باعمال من شانها الاضرار بالاقتصاد الوطني، والتهرب الضريبي وتقليد علامة تجارية والغش بالمبيع، حيث ادرج على ملف هذه القضية نحو 30 متهما ومشتبها به، فيما وصل عدد الموقوفين على ذمة هذه القضية -بحسب مصادر مطلعة- الى 16 شخصا حتى الان، من بينهم نجلي مطيع.- (بترا)