Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2018

دبابات إسرائيلية تقصف قوات النظام السوري بالقنيطرة
 
 
 الجزيرة - أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن ‏قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالدبابات مواقع تسيطر عليها قوات النظام السوري بالتلول الحمر في أقصى شمال ريف القنيطرة (جنوب غربي سوريا).
 
وأوضح المراسل عمر الحوراني من درعا أن ثلاث دبابات إسرائيلية من الأراضي المحتلة قصفت مواقع عسكرية تابعة للواء 90، الذي كان ينتشر على طول الحدود مع الأراضي السورية المحتلة.
 
وبينما لم يتضح حجم الخسائر الناتجة عن القصف الإسرائيلي، أوضح المراسل أن المنطقة تشهد استنفارا أمنيا.
 
وقبل هذا القصف، أعلن الجيش الإسرائيلي بداية الشهر الجاري استهداف أكثر من خمسين موقعا لإيران -حليفة الرئيس السوري بشار الأسد- في الأراضي السورية.
 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان حينها إن الجيش الإسرائيلي ضرب معظم البنى التحتية للإيرانيين في سوريا، معربا عن أمله "أن نكون انتهينا من هذا الفصل، وأن يكون الجميع قد فهم الرسالة"، وأضاف أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تحوّل سوريا إلى "خط مواجهة أول".
 
على صعيد آخر، قصفت قوات النظام السوري بلدة جباتا الخشف في ريف القنيطرة الشمالي الذي تسيطر عليه المعارضة، مما أسفر عن مصرع متطوع في الدفاع المدني السوري، وإصابة عدد من المدنيين.
 
وكانت قوات النظام السوري استعادت السيطرة على المنطقة الفاصلة بين ريف دمشق الغربي والقنيطرة مطلع العام الجاري بعد أن فرضت تهجيرا قسريا على مقاتلي المعارضة والعائلات غير الراغبة في تسوية أوضاعها.