Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

انخفاض ملموس على الحرارة وطقس غائم جزئي
 
عمان-الغد- يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام.
واشار موقع طقس العرب، إلى أن كميات متفرقة من السحب المنخفضة تظهر في السماء، وان مناطق جنوب وشرق المملكة تبقى تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر الغيوم المتوسطة ويتوقع تساقط زخات متفرقة من المطر خاصة خلال ساعات الصباح.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصرا وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.
في حين، يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة أثناء الليل مقارنة بالليالي الماضية، وتكون الأجواء باردة عموما وبشكل لافت فوق جبال الشراة وجنوب شرق المملكة، حيث تقترب من الصفر المئوي في تلك المناطق، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة السرعة فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف في المرتفعات الجبلية مع ساعات الفجر.
وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار غد وتكون دون معدلاتها العامة نسبة لهذه الفترة من السنة بحدود 3-5 درجات مئوية، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، حيث تكون الاجواء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار (خفيفة الشدة) خاصة في المناطق الشمالية خلال ساعات الصباح والظهيرة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً وتكون مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.