Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2017

خصرك خيط الأرجيلة - عبدالهادي راجي المجالي

الراي - كل يوم في الصباح حين أخرج لعملي, أدير قرص المذياع على إذاعة ما.. تداهمني صبية, تقدم برنامجا صباحياوتقول في فقرة من فقرات البرنامج:- ( بنتركم مع أغنية كازم.. وبهديها طارء لحبيبتو ئمر..).. وأمشي في السيارة وفي بالي سؤال: من هو (طارء)؟ وهل يعرف والد الأخت الفاضلة (ئمر) أن ابنته تعشق ( طارء) ويتبادلون الأغاني على أثير الإذاعات؟.. لو أنه أهداها لخالد الكلالدة وكل الإخوة في اليسار لقلنا إن الأمر مقبول, لكن (لقمر)؟

وأمشي ويغني (كازم): (خصرك خيط الأرجيلة وقلبي النيران).. مما سمعته أن ممدوح العبادي حين كان شابا, تلقى رسالة من الأرض المحتلة, عبر برنامج الراحلة كوثر النشاشيبي وتقول الرسالة:- (الأخ المناضل ممدوح العبادي نشكركم ونقدر نضالكم في سبيل تحرير الأرض والإنسان.. أختكم المناضلة سماح)..
ويستمر البرنامج.. وأنا أمشي في السيارة وأستمع, وبعد فاصل دعائي تضمن فقرة عن (السجاد).. تعود المذيعة وتقول:- (طبعا الئدس عزيزة علينا وهلء بدنا أغنية عن الئدس).
كان لي صديقة في الجامعة. أهديتها ذات مرة وردة.. وتطلبني الأمر (3 (شهور من البحث عن مكان مناسب, بعيدا عن عيون العشيرة والأصدقاء, وبعيدا عن وشايات.. طلبة السنة الأولى, وأخذت الوردة دون أن تنطق بكلمة واحدة, فقد كان خجلها ابلغ من شعر (ديك الجن الحمصي كله).. الان بدون مكان وبدون خجل وعلى رؤوس الأشهاد يهدي (طارء) أغنية (لئمر).. وعبر الأثير..
وأنا أمشي, أكذب إذا قلت منتصب القامة.. ولكني أمشي واستمع وأكذب إذا قلت مرفوع الهامة.. ولكني مع ذلك أمشي.. وأسأل نفسي في ظل هذا الكم الهائل من (السقاعة) و (برادة الوجه).. هل سنستطيع حقا جعل ترامب يعود عن قراره.. المهم أن أغنية (كازم) وصلت إلى (ئمر)..