Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

"معكم بقدر".. مبادرة شبابية تحمل أهدافا تنموية

 

عمان-الغد- أطلق مجموعة من الشباب مبادرة "معكم بقدر" تحمل أهدافا تنموية لمساعدة أطفال أيتام ومرضى وعائلات فقيرة وعمال وطلبة جامعات لا يتمكنون من دفع الرسوم الجامعية، عن طريق ايجاد فرص عمل لهم.
وبحسب القائمين على المبادرة فإن فريق "معكم بقدر" يضم عددا كبيرا من المتطوعين من مختلف الأعمار، "من بينهم أطفال من مرضى التوحد بهدف زرع بذرة الخير وحب المساعدة في داخلهم وليكونوا على قدر المسؤولية عند كبرهم".
وبينت مؤسس المبادرة نجود العبداللات ان "البداية كانت منذ عامين تقريبا عبر إقامة مهرجان من أجل دعم الأسر المنهكة نفسيا وماديا لتنطلق الفكرة بإنشاء فريق تطوعي يشمل كافة الأعمار".
وأضافت، أن "المبادرة تحرص على النهوض بالأسر الفقيرة عن طريق خلق فرص عمل لأفرادها أو تعليمهم حرفا مهنية ودمجهم في سوق العمل بالتعاون مع شركات عديدة لتوفير دخل دائم لهم، بدلا عن تلقيهم تبرعات وطرود خير"، مشيرة إلى أن المبادرة "تحرص على غرز فكرة التطوع بين المشاركين من أجل تحقيق مصالح مشتركة أو مساعدة وتنمية مستوى معيشة الآخرين".
واشارت إلى أن من مبادئ المبادرة "تعزيز فكرة التعاون وإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية والتفاني في البذل والعطاء في سبيل سعادة الآخرين"، موضحة أن المبادرة ليس من أهدافها جمع التبرعات وتوزيع طرود الخير، وإنما استقطبت "أرباب أسر لم يكن بمقدورهم توفير الحياة اللازمة لعائلاتهم عبر تدريبهم على حرف معينة وإدخالهم إلى سوق العمل".