Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2019

الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في السجون الاسرائيلة

 الدستور-نيفين عبد الهادي

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة حول ما اثير عبر وسائل الاعلام عن الاردنيين في السجون الاسرائيلية، ان الوزارة تتابع بشكل حثيث ومن خلال مختلف القنوات أوضاع الأردنيين في السجون الاسرائيلة، وانها تضع هذا الملف في مقدمة اولوياتها.  واشار الى التواصل المستمر بين الوزارة واهالي الاردنيين في السجون الاسرائيلية وحرص الوزارة على طمأنتهم ووضعهم بصورة تطورات الاوضاع وجهود الوزارة بما يتعلق بهذا الملف.  
واكد الناطق الرسمي ان زيارات اهالي السجناء لهم مستمرة ولم تنقطع خاصة في الفترة الاخيرة، وان  اخر زيارة تمت وبترتيب من الوزارة هي لوالد المواطن الأردني في السجون الإسرائيلية محمد مهدي سليمان بتاريخ 16-1-2019 اي قبل اقل من شهر، وقد سبقها زيارات متعددة على مدى الأعوام السابقة من الأهالي لأبنائهم. علما ان الوزارة تعمل حاليا على ترتيب زيارة للمواطن الاردني عبدالله ابو جابر بعد تلقيها طلبا من اهله .
واوضح القضاة ان السفارة الاردنية في تل ابيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية وتتواصل معهم بشكل مستمر وتتابع مع السلطات الإسرائيلية كل ما يتعلق باوضاعهم وخاصة الصحية إضافة لظروف سجنهم،  وتطالب بالعمل على تحسين تلك الظروف وضمان محاكمات عادلة لهم والتعامل معهم وفقا للمعاهدات الدولية.