Sunday 22nd of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2018

مواهب شبابية تقدم فنا راقيا ضمن مسابقة ‘‘رايز‘‘

 

مجد جابر
 
عمان-الغد-  مواهب شبابية أردنية اجتمعت من كافة محافظات المملكة لتقدم فنا راقيا متنوعا يعكس الشغف والحلم الذي يملكه هؤلاء الشباب واصرارهم على تحقيق أحلامهم، كل على حسب موهبته التي صقلها وعمل عليها منذ سنوات الطفولة.
ما بين الغناء والموسيقى والرسم تنوعت المواهب المشاركة بمسابقة  "رايز" ونفذت أعمالها تحت شعار "حلق نحو القمم"، والتي تم اطلاقها في الأول من شهر شباط (فبراير)، وهدفت إلى اتاحة الفرصة أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (18-30 سنة) للتعبير عن إبداعاتهم في حقول الثقافة المختلفة.
وتمكّن الشباب المشاركون من التنافس ضمن الفئات التالية، (الغناء بشكل منفرد أو ضمن مجموعة، العزف على آلة موسيقية منفرداً أو ضمن مجموعة، والفنون التشكيلية والرسم). 
اتسمت المواهب المشاركة بحرفية عالية في الأداء وقدرة على ايصال موهبتهم الى الحضور بطريقة احترافية عالية أضافت جوا من الحماس والتفاعل لتسود أجواء من الفرح والاستمتاع بين الحاضرين.
واختتم الإتحاد الأوروبي الخميس المسابقة الثقافية الشبابيّة  "رايز" التي جابت محافظات المملكة وتم تنفيذ فعالياتها بطريقة ابداعيّة استخدمت نوافذ ومنصات التواصل الاجتماعي، ما يزيد على (90) موهبة شابة في الرسم والغناء والموسيقى، تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة شملت الفنان طارق الناصر وآية يونس وندي منى.
من جهته قال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا فونتانا خلال حفل الاختتام الذي عقد في مجمّع الملك الحسين للأعمال "تأتي احتفاليتنا كتأكيد على أهمية الفن والثقافة في احتضان وتنمية قدرات الشباب والشابات الأردنيين وتسليط الضوء على المواهب المتنوعة لهذا الشباب الواعي المدرك لأهمية الثقافة والفنون في تعزيز مكانة الأردن على المستوى الاقليمي والدولي، واعتبار هذه الفنون أدوات مهمة لمحاربة أي نوع من التطرف الذي قد يحاول أن يطول الشباب ويحاول زعزعة مفاهيمهم الحضارية الراقية وثقافاتهم المتعددة والمتنوعة، والتي هي محط احترام الأردنيين بين بعضهم البعض وعلى مستوى المجتمع الدولي". 
وأضاف "نشكر الشباب المشاركين ونحييهم على ابداعهم وشغفهم وحبهم للفنون المتنوعة، وجرأتهم في تقديمها بأسلوب حديث ومهني، وحتى الذين لم يحالفهم الحظ للفوز في هذه المسابقة فهم بنظرنا فائزين وهم على الطريق الصحيح لصقل هذه المواهب وتنميتها".
وشدد "على أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بتنمية القدرات والقطاعات المعنية بالثقافة والفنون". 
وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الحملة قامت بتنفيذ جولة تعريفية فنية استهدفت المحافظات الرئيسية في الشمال والوسط والجنوب حيث قام مجموعة من الشباب الأردني بإقامة عروض موسيقية في الاماكن العامة والشوارع المكتظة وتوزيع المنشورات المطبوعة حول المسابقة، وذلك بهدف تعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية واتاحة المجال للمواهب الشابة الأردنية في المحافظات للمشاركة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات