Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2019

حالة عدم استقرار جوي اليوم وطقس دافئ غدا

  الرأي

تؤثر اليوم الجمعة حالة من عدم الاستقرار الجوي على المناطق الشرقية واجزاء من شمال ووسط المملكة وتكون الاجواء في المناطق الشرقية دافئة، وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا وتسقط باذن الله زخات من المطر على فترات قد تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد مما يؤدي الى تشكل السيول.
 
ووفق تقرير دائرة الارصاد الجوية تسود اجواء ربيعية ودافئة في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ويحتمل سقوط امطار خفيفة في اجزاء من شمال ووسط المملكة والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا وتثير الغبار خاصة في شرق المملكة.
 
وتكون الاجواء غدا لطيفة الحرارة في معظم مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات خاصة في المناطق الجنوبية قد تمتد لتشمل مدينة العقبة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا وتكون مثيرة للغبار على فترات.
 
ويطرا انخفاض على درجات الحرارة يوم غد السبت وتكون الاجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 20 - 9 درجات مئوية ، والمناطق الشمالية 20- 9 ، والمناطق الجنوبية 17- 5 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 28 والصغرى 17 درجة مئوية.