Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jun-2018

رئيس هيئة الأركان يؤكد بحفل إفطار للمتقاعدين أن الجميع مطالب بحماية الوطن وتغليب لغة الحوار فريحات يدعو لتغليب لغة الحوار

 

عمان - اكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات عن ثقته بقدرة الاردن على تجاوز كل الظروف الحالية، مشيرا الى ما يجري على الساحة الاردنية حاليا والقيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، في الوقوف مع المواطن".
 
جاء ذلك في كلمة للفريحات، خلال مأدبة إفطار نظمتها القيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي لعدد من المتقاعدين العسكريين من الضباط وضباط الصف في محافظات الشمال، وذلك بتوجيهات من القائد الاعلى اقميت في نادي ضباط الشمال/ اربد مساء الاثنين. 
 
وشدد فريحات، في كلمة له، على "الدور المطلوب من الجميع في حماية الوطن وممتلكاته، وتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه أن ينغص على الاردنيين نعمة الامن والامان، التي ينعم بها الاردن، القادر على تجاوز كل هذه الظروف بالاحتكام إلى العقل والحكمة والتعبير الحضاري عن الرأي، وتغليب لغة الحوار دون الخروج على ثوابت الدولة الأردنية لأي كان وتحت اي ذريعة أو حجة".
 
وعرض فريحات للحضور، ما تقوم به القوات المسلحة من اجل تطوير قدراتها وإمكانياتها في مختلف المجالات. مبينا أن القيادة العامة نفذت العديد من المشاريع التي تخدم هذا المسار سواء على الخطوط الأمامية أو في معسكرات التدريب والإسكان ورفاهية الجنود وتوفير أفضل سبل العيش الكريم لهم، ما يسهم في إتاحة المجال لتطوير القوى البشرية وتأهيلها على افضل المستويات النوعية التي تخدم كافة ادوار وماطلبات القوات المسلحة.
 
بدوره، قال مدير التوجيه المعنوي، إن "جلالة القائد الأعلى يتابع عن كثب شؤون القوات المسلحة ومنتسبيها العاملين منهم والمتقاعدين، ويحرص على توفير أفضل سبل العيش الكريم لهم ولكل أبناء الوطن الذي نحتفي هذه الأيام فيها بمناسبات الاستقلال والجلوس والثورة وعيد الجيش".
 
فيما قال العميد الركن المتقاعد محمد المناجرة، في كلمة عن المتقاعدين العسكريين "إننا في هذا الحمى الهاشمي وفي قواتنا المسلحة الأردنية - الجيش العربي التي تنفرد بسمات أردنية أصيلة عز نظيرها، نستلهم معانيها القيمة من التوجيهات السامية لجلالة القائد الأعلى حفظه الله ورعاه والتي تأتي في كل المواقف والمناسبات".
 
كما قدم مدير الاستخبارات العسكرية إيجازاً عن الأحداث التي تدور في المنطقة وآخر التطورات على المناطق الحدودية، خصوصاً الحدود الشمالية والشرقية للمملكة.
 
وافتتح الفريق الركن فريحات مقر تجمع ضباط اربد للمتقاعدين العسكريين في محافظة اربد والذي جاء بمكرمة ملكية سامية لإدامة التواصل المستمر مع المتقاعدين العسكريين. - (بترا)