Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Mar-2021

صدور كتيب «مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي»

 الدستور

صدر عن «مبادرة أصدقاء المكتبة» كتيب يحمل عنوان «مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي: جسر بين المبدع والطفل» توثيقاً وتتويجاً لجميع الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تم تقديمها للأطفال على مدى عام دراسي كامل (2019-2020)، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت.
الكتيب الذي بدا أنيقاً ومرتباً بفصوله المختلفة، من إعداد الكاتبة أمل الرندي، رئيسة المبادرة، وبدعم من الأمين العام للمجلس الوطني الأستاذ كامل العبد الجليل الذي رعى المبادرة، وساهم من خلال المجلس مشكوراً بطباعة الكتيب.
شمل كتيب المبادرة ثلاث مقدمات: الأولى، بقلم الأستاذ كامل العبد الجليل أمين عام المجلس، أشار فيها إلى أن «المبادرة تبشر بمستقبل زاهر ومشرق للأطفال العرب، وأبرزت بأنشطتها الرصينة أهمية الكتاب للطفل وحاجته إليه، وأثبتت أن الأطفال عندما تتوفر لهم الإمكانيات والأجواء المناسبة والأدب المناسب يمكن استقطابهم، وإنه ليسعد المجلس رعاية هذا الحدث العربي المشرف».
المقدمة الثانية، كتبها عميد أدب الطفل يعقوب الشاروني، الذي بدوره أكد في كلمته متابعته «لنجاح مبادرة أصدقاء المكتبة في دولة الكويت العريقة، التي تسعى لتحقيق أهداف اليونسكو والمجلس العالمي لكتب الأطفال، وفي ضوء البداية القوية لهذه المبادرة نثق بأن أغصان شجرتها الرائدة ستظل تنمو حتى تظلل أطفال الوطن العربي كله».
أما المقدمة الثالثة فكانت للكاتبة أمل الرندي، رئيسة المبادرة، عبرت فيها عن «أن المبادرة فكرة جديدة من أفكار تحفيز الطفل على القراءة، وتعزيز ثقافته، ولقاء ثري يجمع أدباء الطفل من الكويت والوطن العربي، يسردون قصصهم بأنفسهم ويحاورون الأطفال، لقد جسدت المبادرة ثلاثية مهمة وناجحة «الطفل، الكتاب، الكاتب» ولم يكن ممكناً لهذه الثلاثية أن تنجح في قطف الثمار الطيبة، لولا تضافر جهود المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والأهل».