Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2017

مشاريع لتصريف مياه الأمطار في العقبة

 

العقبة-الغد- تتوالى عمليات تنفيذ مشروع معالجة شبكات تصريف مياه الأمطار في مدينة العقبة من قبل سلطة المنطقة الخاصة في ثلاث مناطق وهي شارع الفاروق وصلاح الدين (العالمية) والمناطق التجارية.
وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين، إن هذه المشاريع الاستراتيجية تهدف إلى منع جريان المياه السطحي وتجمعاتها بطريقة تضمن السلامة العامة وتزيل المعيقات من أمام حركة السير وكذلك المواطنين وزوار المدينة من السياح المحليين والعرب والأجانب.
وأضاف القطامين أن تصريف مياه الأمطار في شارع الفاروق أول المشاريع حيث بدأ تنفيذه في بداية شهر آذار وهو  حاليا  في المراحل  النهائية  ويشتمل على تنفيذ خطوط تصريف مياه أمطار ومناهل خرسانية وجريلات تمتد عبر الطريق التنظيمي ما بين فندق كمبنسكي ومشروع الضمان الاجتماعي.
وأشار إلى مشروع تصريف مياه الأمطار في حي العالمية شارع صلاح الدين وجزء من شارع الشريف شاكر بن زيد والعمل قد شارف على الانتهاء بهذا المشروع ، ثم مشروع تصريف مياه الامطار في المناطق التجارية واجزاء من شارع الملك حسين بن طلال وشارع النهضة والحمامات التونسية وصولاً إلى قناة تصريف مياه الأمطار القائمة في شارع الملك حسين بن طلال، وهو في مراحله النهائية.