Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2019

اتحاد كرة السلة يُكرم نجوم المنتخب الوطني

 الدستور-تحت رعاية وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، كرمت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، الليلة قبل الماضية، نجوم منتخبنا الوطني لكرة السلة وذلك بمناسبة تأهله إلى نهائيات كأس العالم والتي ستقام في الصين خلال الفترة من 31 أب إلى 15 ايلول المقبلين.

وحضر الحفل الذي اقيم في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، امين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والرسمية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
كما كرمت اللجنة المؤقته ايضا الجهاز الفني والاداري للمنتخب بالاضافة الى المؤسسات والشركات الداعمة والراعية.
وفي كلمة مقتضبه له أشاد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، محمد عليان، بالإنجاز الذي حققه منتخبنا وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلها نجوم المنتخب خلال التصفيات.
ووجه «عليان» شكره وتقديره لكل من ساهم في تأهل المنتخب إلى كأس العالم، مشيراً إلى ضرورة استمرار دعم «صقور الأردن» لاسيما في كأس العالم المقبلة.
واضاف: عندما بدأ عملنا في اللجنة المؤقته، ركزنا على امرين.. الاول تمثل بالمصداقية في العمل، والثاني تمحور حول صناعة الانجاز بعد ان تسلحنا بالعزيمة والاصرار والتحدي، والان كما ترون اين اصبح موقعنا.
 بدوره قال امين السر العام نبيل ابو عطا: اننا لن نسمح بعد الان بالتراجع خطوة واحده الى الوراء، لقد قدمنا الى الاردن منتخبا مقاتلا وعصريا نجح في كسب الرهان رغم صعوبة التحديات والظروف القاهرة التي تعرض لها خلال مسيرته في التصفيات المؤهلة الى النهائيات. وقدم ابو عطا لمحة موجزة من خلال فيلم قصير انتجته عن رحلة المنتخب الوطني الى النهائيات، تضمن مقابلات سريعة مع كافة نجوم كرة السلة الاردنية تحدثوا فيها عن طموحاتهم في بطولة كأس العالم، حيث وعدوا بان تكون مشاركتهم مشرفة وتاريخية.
وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد احتلاله المركز الثالث في الدور الأخير من التصفيات بعد 7 انتصارات وخمس هزائم سجلها في هذه التصفيات.  وأوقعت قرعة منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة بكأس العالم إلى جانب جمهورية الدومينيكان وفرنسا وألمانيا.
وسيستهل منتخبنا مشواره في الدور الأول لبطولة كأس العالم المقبلة بلقاء جمهورية الدومينيكان يوم الأول من ايلول القادم ومن ثم يواجه فرنسا يوم 3 الشهر قبل أن يختتم مواجهاته بلقاء ألمانيا يوم 5 ايلول القادم.
ونجح منتخبنا الوطني لكرة السلة في التأهل للمرة الثانية بتاريخه إلى كأس العالم بعد مشاركته الأولى في النسخة التي أقيمت بتركيا عام 2010.