Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Jan-2020

وزير الداخلية الفرنسي يبرر للشرطة فض الاحتجاجات بالقوة

 باريس – أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، أن الشرطة الفرنسية هي وحدها من تمتلك الشرعية في استخدام القوة خلال فض التظاهرات.

جاء ذلك في تصريح صحفي، مساء الاثنين، تعقيبا على أعمال العنف الي شهدتها احتجاجات البلاد خلال الأسابيع الأخيرة. وقال كاستانير «الشرطة وحدها لها الشرعية في استخدام القوة خلال فض الاحتجاجات، لكن يجب أن يكون بشكل متناسب، وهذا ما يفعلوه دائما».
ووصف الوزير الفرنسي، أحداث العنف التي شهدتها تظاهرات السترات الصفراء في باريس قبل يومين بأنها «مروعة»، مؤكدا أنه ستتم معاقبة المذنبين من عناصر الشرطة.
واندلعت، السبت، مواجهات في مدينة نانت غربي فرنسا بين الشرطة وعشرات المتظاهرين ضد إصلاحات نظام التقاعد. والتظاهرات في نانت جزء من احتجاجات في جميع أنحاء فرنسا، دعت إليها النقابات العملية، وانضم لها محتجون من حراك «السترات الصفراء»، للضغط على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون من أجل التراجع عن مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد في البلاد.
وتشهد فرنسا، منذ نحو عام، احتجاجات عمالية اعتراضا على إجراءات حكومية أخرى متعلقة بالضرائب ومستوى المعيشة، أبرزها حراك «السترات الصفراء»، الذي ينظم مسيراته أيام السبت من كل أسبوع. (الأناضول)