Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jun-2019

منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة بالخمسة أمام سلوفاكيا

 الدستور-تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم، لخسارة قاسية امام نظيره السلوفاكي 1-5، في المباراة الودية التي جرت الليلة قبل الماضية على ستاد ترفانا بالعاصمة براتيسلافا، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2022.

ورغم تقدم المنتخب بهدف بالشوط الاول عبر موسى التعمري بعد ان واجه المرمى من تمريرة يوسف الرواشدة (الدقيقة 39)، الا ان اصحاب الارض نجحوا بالعودة سريعاً في الشوط الثاني بتسجيل خمسة اهداف عبر هارسلين (50)، وتشارين (55)، وجرجيش من ضربة جزاء (69)، ومراز (74) وميلك (84).
ودخل المنتخب بتشكيلة ضمت عامر شفيع، طارق خطاب، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين (احسان حداد)، بهاء عبدالرحمن (احمد سمير)، خليل بني عطية، الرواشدة، التعمري (احمد عرسان)، ياسين البخيت (محمد ابو زريق)، سعيد مرجان.
وقدم المنتخب شوط اول مثاليا بعد سيطرة اصحاب الارض في الدقائق الاولى وتألق شفيع في اكثر من موقف، ليدخل المنتخب تدريجياً في الاجواء ويهدد المرمى السلوفاكي في مناسبات عدة، خاصة عبر التعمري الذي نجح في نهاية المطاف بتسجيل هدف السبق.
وتراجع الاداء بشكل واضح مطلع الشوط الثاني، ونجح «السلوفاكي» في قلب النتيجة سريعاً، قبل ان يوسع الفارق، مستغلاً الاخطاء الدفاعية.
الى ذلك، واصل المنتخب تدريباته في براتيسلافا امس السبت، على ان يعود مساء اليوم الى عمان، استعداداً لمواجهة اندونيسيا 11 الجاري في اطار التحضيرات للتصفيات التي تبدأ مطلع ايلول القادم.
فيتال يبرر موقفه 
الى ذلك بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة اندونيسيا وديا بعد غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن برنامج الاعداد لتصفيات كأس العالم 2022.
واجرى المنتخب تدريباً صباح امس على ملاعب الاتحاد السلوفاكي، اشتمل على العديد من الجوانب البدنية، بعد اللقاء الودي امام سلوفاكيا والذي انتهى بفوز اصحاب الارض 1-5.
بدوره، أكد المدرب فيتال بوركلمانز، ان المنتخب قدم شوط أول مثاليا وخلق العديد من الفرص امام سلوفاكيا المصنف (32) عالمياً، وتقدم بهدف وكان قريبا من مضاعفة النتيجة، الا ان الجانب البدني لم يسعف الفريق في الشوط الثاني لاسباب عديدة.
واضاف «جاء اللقاء مع نهاية شهر رمضان، وبدأ اللاعبون بالعودة للنظام الغذائي السابق، ومع وصولهم لنهاية الموسم.. فان العوامل البدنية لم تساعد على المواصلة بنفس الايقاع والقوة في الشوط الثاني، خاصة مع افتقاد التركيز بالدقائق الاولى بعد العودة من الاستراحة بين الشوطين».
وتابع فيتال «خوض المباريات خلال شهر رمضان وفي الايام الاولى التي تليه، تكون صعبة للغاية، وقد حدث ذلك سابقاً مع منتخبات كثيرة خلال النسخ الاخيرة من كأس العالم.. كنا نضع ذلك في حساباتنا قبل مواجهة فريق قوي على ارضه، وقدمنا المستوى المطلوب بالشوط الاول، لكن مع التراجع البدني وافتقاد التركيز، فان الخسارة كانت منطقية».
وختم حديثه «لست قلقاً على الحالة البدنية، حيث سنعمل خلال التجمعات القادمة ومع تواجد اللاعبين معنا لفترات اطول، على رفع مؤشر الجاهزية، للوصول الى المستوى المطلوب قبيل انطلاق التصفيات المونديالية».
وينتظر ان يعود وفد المنتخب الى العاصمة عمان مساء اليوم الاحد، تأهباً للقاء اندونيسيا الثلاثاء مع ختام المعسكر.
ويضم الوفد المدرب فيتال، مدير المنتخب اسامة طلال، مساعد المدرب ستيفان فانديرهايدن، مدرب الحراس اليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، مساعد المدرب احمد هايل، المسؤول الاعلامي محمد العياصرة، رئيس وحدة الانتاج في الاتحاد سالم حمدان، والمعالجين ياسر خيرالله وطلعت مهران، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة.
كما يضم الوفد اللاعبين: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، براء مرعي، احمد صغير، سليم عبيد، يزن العرب، مهند خيرالله، سالم العجالين، فراس شلباية، احسان حداد، بهاء عبدالرحمن، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، مصعب اللحام، محمد ابو زريق، احمد عرسان، عمر هاني، بهاء فيصل وحمزة الدردور.