Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2013

(فيديو) علي جمعة": زارني رسول الله وطلب مني تأييد "السيسي".. إمام الحرم يرد عليه: ادعاء رؤية النبي يأمر بالقتل "فجور ظاهر"

 رصين – متابعة 
هاجم الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكى، فتاوى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية المصرية السابق فى الفيديو المسرب مع قيادات الجيش والشرطة والتي ادعى أن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري مؤيد من قبل رسول الله، بعد أن رأى في المنام ما يؤكد ذلك.
 
 وقال الشريم معلقا على تصريحات جمعة، حسب ما نشرته شبكة بناء: "فجور ظاهر ادعاء رؤية النبي مناما يأمر بقتل الأنفس، ودلل بقول النبي صلى الله عليه وسلم:" سيكون فى آخر الزمان ناس من أمتي يحدثونكم ما لم تسمعوا به انتم ولا آبائكم فإياكم وإياهم"
وكان علي جمعة  افتى ، لـ عبد الفتاح السيسي زعيم الانقلاب ، في آخر الفيديوهات المسربة من الشئون المعنوية نصا : "لقد تواترت الرؤي بتأييدكم من قبل رسول الله "صلى الله عليه و سلم"، و من قبل أولياء الله" .
ودفع ذلك التصريح نشطاء الـ "فيس بوك" للرد على الشيخ "جمعة" بطريقة ساخرة قائلين له : "هل رأيت الرسول في اليقظة"، في اشارة على حديثه من قبل بأنه رأى النبي أمام عينيه وليس في الحلم
  تاليا مقاطع من فيديو جمعة عن رؤيته للنبي 
http://www.youtube.com/watch?v=rg610HvsQUs
فقد وجه إليه السؤال التالي: 
هل يمكن أن نرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في اليقظة ؟
فأجاب:نعم؛ يمكن أن تراه في اليقظة.
http://www.archive.org/download/G1.rm/G1.rm
وسئل مرة أخرى:
ما حكم رؤية النبي في اليقظة؟
فأجاب: أنا رأيته في اليقظة!!
http://www.archive.org/download/G2.rm/G2.rm

 
ثم سئل مرة أخرى : كيف رأيت الرسول في اليقظة؟ فاجاب:
http://www.archive.org/download/G3.rm/G3.rm
 
الصفحة الرسمية للدكتور علي جمعة،نشرت  توضيحًا بشأن الفيدو الخاص بالاخوان  .
قالت فيه ، إنهم شاهدوا الفيديو والذي وصفوه بـ"المجتزىء"، مؤكدين أنهم سيقوموا بنشر الفيديو كاملا خلال ساعات - بحسب قولهم.
وأكدت الصفحة، أنهم لديهم بعض الملاحظات بخصوص الفيديو، أولها "فضيلة أ.د علي جمعة لم يصرح طوال حديثه بكلمة الإخوان وإنما كان يتحدث عن الخوارج وعن الجماعات المسلحة التي تقاتل قوات الجيش المصري في سيناء وتسعى في الأرض فسادا وتهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد.. وهنا تبادر لأذهاننا سؤال مفاده لماذا سحب الإخوان هذا الكلام عليهم؟؟!!". 
  
  
وتابعت الصفحة "لفت انتباهنا أنهم يقولون أنه فيديو سري ومسرب وهذا غير صحيح فقد كان في اجتماع مشهود حضره جمع غفير من قيادات الجيش المصري وأذيع اللقاء على التلفزيون المصري وتلى كلمة سماحة أ.د علي جمعة كلمة الفريق أول عبد الفتاح السيسي [بارك الله فيه وأيده ونصره]" - على حد قول الصفحة. 
  
واختتمت الصفحة ردها على الفيديو، قائلة: "أما عن محتوى كلمة فضيلة أ.د علي جمعة فلم نجد فيها اختلافا بين ما تكلم به في هذا اللقاء وأعلنه وما تكلم به وأعلنه في لقاءات أخرى عديدة في كثير من البرامج التلفزيونية والحوارات الصحفية، وموقفه في ذلك معروف لكل أحد وهو موقف نابع من حبه وانتماءه لوطنه وحرصه الشديد على حماية أمنه واستقراره ولذلك فهو يدعم الجيش المصري كما يدعم كل أحد يريد الخير والصلاح لهذه البلاد"..