Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2017

لاجئون سوريون: الغارات الأردنية استهدفت مناطق بين السويداء وتدمر

 

خلدون بني خالد
المفرق -الغد-  ذكر لاجئون سوريون في المناطق الحدودية بين الأردن وسورية، أن الضربات الجوية للمقاتلات الأردنية مساء الجمعة الماضي استهدفت مواقع لعصابة "داعش" الأرهابية في مناطق البادية السورية، بين تدمر والسويداء والمتصلة بحماة وحمص وريف دمشق، إضافة إلى منطقة الميادين والبوكمال بالقرب من الحدود العراقية.
وبين هؤلاء، وهم يقيمون في مخيم الركبان في اتصالات هاتفية مع "الغد"، أن هذه المناطق هي من مناطق الجنوب السوري، حيث يتواجد مقاتلون من عصابة "داعش"، ممن يحاولون التمركز فيها. وكان مصدر عسكري أردني أعلن قبل يومين أن مقاتلات من سلاح الجوي الملكي استهدفت مواقع ومستودعات تابعة  لتنظيم "داعش" الإرهابي في الجنوب السوري.
وأشار اللاجئون إلى أن ضربات المقاتلات الأردنية "أستهدفت مواقع عسكرية تابعة للعصابة الأرهابية ومستودعات ذخائره".
وأكد السوري عطا الله المربدي أن المقاتلات الأردنية "دمرت معاقل لعصابة "داعش" في مناطق شرق محافظة السويداء ومستودعات أسلحة وذخائر". فيما أشار السوري هلال التدمري إلى انه تم " ضرب مواقع التنظيم في بادية تدمر والسخنة والشولا ومناطق في الجنوب السوري".
وكان رئيس مجلس القبائل والعشائر السورية علي الجاسم أكد لـ"الغد" أن تنظيم "داعش" الإرهابي أعاد سيطرته على منطقة تدمر، معبراً عن قلقه من أن يوسع سيطرته على نطاق الجنوب السوري.
وأكد لاجئون سوريون في مخيم الركبان الذي تعرض لعمليات إرهابية مؤخرا، تبنتها عصابة داعش، أنهم تعرضوا لتهديدات من قبل كوادر العصابة، خاصة بوضع قياديين من جيش العشائر على قائمة الاغتيالات، معبرين عن قلقهم بأن يسيطر "داعش" على  المناطق القريبة من المخيم.