Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2017

‘‘حبة كاراميل‘‘ للنجم ظافر العابدين في دور العرض العربية

 

عمان-الغد- تستعد دور العرض العربية لاستقبال" حبة كاراميل"، وهو الفيلم اللبناني الذي يشارك في بطولته النجم ظافر العابدين بعد نجاحاته السابقة بالعالم العربي بأعمال تونسية ومصرية، المقتبس عن مسلسل كاراميل الذي عُرض بموسم رمضان 2017 من بطولة العابدين أيضا، حيث حقق المسلسل نجاحا كبيرا بالعالم العربي شجعت على اقتباسه سريعا في فيلم سينمائي.
ويضم فريق عمل الفيلم مجموعة كبيرة من فريق المسلسل، فبجانب ظافر يشارك في البطولة النجوم ماغي بو غصن وطلال الجردي وجيسي عبده، وهو من تأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب وإنتاج شركة إيغل فيلمز للإنتاج والتوزيع الفني، وسيتناول الفيلم عددا من قصص الحب يتخللها أحداث غريبة ومشوقة.
ومؤخرا أنهى ظافر تصوير دوره في المسلسل الأميركي North 40 والمستوحى من كتاب The Looming Tower الفائزبـ15 جائزة وتكريم لمؤلفه لورانس رايت منها جائزة بوليترز، ويتناول بشكل قصصي تأريخي مرحلة تكون تنظيم القاعدة وكيف أدى هذا إلى أحداث 11 سبتمبر. التصوير يتم في الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا ويشارك في بطولته أليك بلدوين، جيف دانيالز وطاهر رحيم ومن إنتاج Hulu.
وبجانب مسلسل كاراميل نافس العابدين في موسم رمضان الماضي بالمسلسل المصري حلاوة الدنيا وهو من بطولة هند صبري، حنان مطاوع، أنوشكا ورجاء الجداوي وهو من تأليف سما أحمد وإنجي القاسم، تحت إشراف السيناريست تامر حبيب، إخراج حسين المنباوي ومن إنتاج شركتي بي لينك للإنتاج والتوزيع الفني وإيغل فيلمز للإنتاج والتوزيع الفني.
وأسس ظافر مسيرته المهنية قبل انطلاقه بأعمال الدراما والسينما العربية، عبر مشاركات متنوعة في عدد من الأفلام الغربية العالمية الضخمة، منها: Children of Men (2006)،Sex and the City 2 (2010)،Centurion (2010)،Black Forest 
(2012) والفيلم البريطاني Rise of the Footsoldier، إضافة لفيلمه المقبل A Hologram for the King الذي سيخرجه توم تيكور ويقوم ببطولته توم هانكس.
ووُلد ظافر في تونس العاصمة، ودرس الحاسب الآلي بالتوازي مع عمله كعارض أزياء في متروبوليتان بالعاصمة الفرنسية باريس، ثم سافر إلى إنكلترا ليلتحق بـكلية برمنغهام للتمثيل وتخرج فيها عام 2002 حاصلاً على دبلومة دراسات التمثيل الاحترافي، وبعدها بعام بدأ الظهور على شاشات التليفزيون من خلال مسلسل Dream Team، وتلى هذا العديد من المشاركات في عدد من مسلسلات التليفزيون البريطانية المهمة مثل Spooks من إنتاج (BBC)، مسلسل Strike Back (SkyTV/CINEMAX)،
مسلسل Wallander (ITV)، مسلسل Wire in the Blood  (ITV) و Hunted  (BBC/HBO)، ومؤخرا ظهر في المواسم الخامس من المسلسل الفرنسي Engrenages على شبكة Canal+، والمسلسل الأميركي Transporter على قنوات TNT وشبكة HBO الكندية.
ويحرص ظافر العابدين على التواجد المستمر بالدراما التليفزيونية في العالم العربي؛ حيث قدم في 2015 المسلسل الناجح تحت السيطرة الذي نال عن دوره به جائزة أفضل ممثل في مهرجان القنوات الفضائية العربية، كما قدم العديد من الأدوار المميزة التي نالت إعجاب النقاد، ومن أبرزها مسلسل فرق توقيت (2014)، وقبله شارك في مسلسلي نيران صديقة (2013)، فيرتيغو (2012)، وذاكرة الجسد (2010) الذي جمع نجوما من أنحاء العالم العربي، كما قام ببطولة الفيلم التونسي آخر ديسمبر (2010)، والمسلسل التونسي مكتوب  (2008).
وأحدث مشاريع ظافر السينمائية في العالم العربي هي بطولة فيلم الكوميديا والحركة عصمت أبو شنب مع المخرج سامح عبد العزيز، بالاشتراك مع النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز.