Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2019

“التوجيهي” في يومه الثاني.. إجماع على سهولة أسئلة الرياضيات

 الغد-آلاء مظهر

تقدم 125462 من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) امس الخميس للامتحان في المباحث المقررة حيث تقدم طلبة الفروع الأكاديمية في مبحث الرياضيات، في حين امتحن طلبة الفروع المهنية بمبحث انتاج نباتي لطلبة الزراعي، والرياضيات لطلبة الفرعين الصناعي والفندقي والسياحي، ومبحث علوم مهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي.
ووسط أجواء “مريحة وايجابية” اجمع الطلبة من مختلف الفروع في أحاديث لـ “الغد”، على أن الأسئلة “راعت القدرات والفروقات الفردية”، مشيرين إلى أن “معظم قاعات الامتحان شهدت انضباطا ملحوظا من الطلبة والمراقبين”.
واكد طلبة الفرع العلمي ان اسئلة الرياضيات الفصل الثاني جاءت سهلة ومناسبة وضمن المقرر المدرسي، لافتين الى ان المدة الزمنية مناسبة لطبيعة الاسئلة.
وقالت رهف حسام (علمي) ان الاسئلة الامتحان كانت سهلة ومباشرة وضمن المنهاج المقرر والمدة الزمنية كافية، فيما وصف محمد فواز الأسئلة بأنها تدرجت بين السهولة والمتوسطة، لكن بشكل عام تناسب التباين في قدرات الطلبة.
بدوره، قال معلم الرياضيات محمد ابوعمارة إن أسئلة امتحان الرياضيات الفصل الثاني للفرع العلمي “جاءت جميعها من داخل الكتاب المدرسي”، مشيرا الى ان امتحان هذا العام “اسهل من اسئلة السنوات السابقة وقدر نسبة الاسئلة التي تحتاج الى دقة بحوالي 10 % من مجموع علامات الامتحان”.
من جهتهم أبدى طلبة الأدبي والشرعي وكذلك طلبة الفرعين الصناعي والفندقي والسياحي ارتياحهم لمستوى ونمطية الاسئلة، لافتين الى ان اسئلة امتحان الرياضيات تدرجت بين السهولة والصعوبة لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة. 
ورأت نسرين الروسان (ادبي) ان الامتحان ضمن المتوسط والمدة الزمنية للامتحان كافية ومناسبة لطبيعة الاسئلة، مشيرة الى ان الاسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة المختلفة، وهذا ما اكده ايضا الطالبان مأمون صبري ومازن الخوالدة من الفرع الصناعي الذين قالوا إن أسئلة الرياضيات كانت “من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها”.
ولم يختلف كثيرا رأي طلبة “الزراعي” و”الاقتصاد المنزلي” حيث أجمعوا على أن مستوى اسئلة مباحثهم كانت مريحة ومباشرة ومن داخل الكتاب المدرسي المقرر.