Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Sep-2020

وصول جثمان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قادما من الولايات المتحدة
النشرة الدولية  - أعلن تلفزيون الكويت، في بث على الهواء مباشرة، وصول جثمان أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى بلاده بالطائرة قادما من الولايات المتحدة حيث كان يعالج.
 
وأعلنت الكويت الثلاثاء، وفاة أميرها عن 91 عاما، لتبدأ حالة حداد على زعيم يعتبره كثيرون من عرب الخليج قائدا دبلوماسيا حاذقا وأميرا للإنسانية.
 
وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي كان يشغل منصب ولي العهد، اليمين الدستورية اليوم أميرا للبلاد أمام مجلس الأمة (البرلمان).
 
على صعيد متصل أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعميما إداريا رقم ( 14 ) لسنة ۲۰۲۰ بشأن أداء صلاة الغائب على صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – رحمه الله تعالی .
 
وجاء في التعميم الذي اصدره وكيل الاوقاف لقطاع المساجد محمد ناصر المطيري وتلقت ” الانباء” نسخة منه ” قال تعالى { يا أيتها التفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية قاذځلي في عبادي واذځلي جنتي } سورة الفجر … تنعى إليكم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفاة المغفور له بإذن الله تعالی صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله تعالى وجعل الجنة مثواه ، وتتقدم بأحر التعازي إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على هذا المصاب الجلل .
 
وتابع البيان: ” وعليه نوجه جميع أئمة المساجد بأداء صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الأربعاء ۱۳ صفر ١٤٢٢ ه الموافق 30 سبتمبر ۲۰۲۰ م بعد صلاة المغرب في جميع مساجد دولة الكويت .
 
وختم بيان الأوقاف ” سائلين الله تعالی بمنه وكرمه أن يتغمد الفقيد الأمير الراحل بواسع رحمته وأن يوفق حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – لما يحب ويرضى وأن يأخذ بناصيته للبر والتقوى . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ۔