Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2018

اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن القدس الأربعاء

 

القاهرة- يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا بشأن القدس، اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين لبحث "سبل مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانوني" بنقل سفارتها إلى القدس، وفق مسؤول في الجامعة.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي اليوم للصحفيين إن الاجتماع يعقد "بناء على طلب دولة فلسطين".
وكان سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح أعلن يوم أمس أنه "طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني بشأن القدس".
وقبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس، اندلعت مواجهات صباح اليوم على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، أدت إلى استشهاد فلسطيني وإصابة نحو 28 بجروح.
وكان إعلان ترامب في 6 كانون الأول (ديسمبر) 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، أثار غبطة الإسرائيليين وغضب الفلسطينيين.
ولا تزال الأسرة الدولية تعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة وأنه من غير المفترض إقامة سفارات في المدينة طالما لم يتم البت في وضعها عبر التفاوض بين الجانبين المعنيين.-(وكالات)