Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Apr-2017

الشياب يقرر تحويل مركز صحي أم البساتين الأولي لـ"شامل"

 

عمان - قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، تحويل مركز صحي ام البساتين الاولي الى شامل خلال جولته امس على عدد من المرافق الصحية في لواء ناعور.
وأوعز بالمباشرة بإجراءات التحويل واستغلال كافة مرافق المبنى الذي تم تطويره وإعادة تأهيله بمكرمة ملكية سامية جعلته مؤهلا لان يكون شاملا ونموذجيا يخدم أبناء منطقة أم البساتين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الشياب اشاد خلال زيارته لمركز صحي ناعور الشامل بأداء الكوادر الطبية والتمريضية العاملة وجهودهم في استقبال المراجعين وتوفير الادوية رغم أعداد المراجعين المتزايدة، مطالبا بقية المراكز التقيد بالأسس والمعايير الدولية كاعتمادية المؤسسات الصحية، التي من شأنها أن تعكس واقع الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بشكل متميز. وأوعز خلال زيارته لمركز صحي حسبان الى المعنيين بعمل صيانة شاملة للمركز نتيجة وجود تصدعات في المبنى وعدم ملاءمته لتقديم الخدمة الصحية الامثل بالإضافة الى صيانة عامة لسوره.
كما أوعز الشياب خلال زيارته لمركز صحي الروضة الى الجهات المعنية للتنسيق وإجراء ما يلزم لنقل مبنى مركز صحي الروضة الاولي الحالي إلى الذي تم انشاؤه بمكرمة ملكية سامية وبكافة التجهيزات لتقديم افضل الخدمات الصحية.
الى ذلك، ثمن النواب الذين رافقوا الوزير وهم "فضيل النهار، احمد اللوزي وحسين العجارمة" زيارة الشياب والاطلاع على واقع الخدمات الصحية في اللواء والاهتمام بتلبية طلبات واحتياجات أهالي المنطقة.
وعرض مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية لاسيما أن اللواء يضم أكثر من 85 ألفا يتلقون مختلف الخدمات الصحية بشكل كامل.
وأشار إلى ان تلك المراكز توفر لهم معظم الخدمات الصحية من تشخيص وعلاجات، كما يتم تحويل المرضى للمستشفيات القريبة حسب الحاجة لذلك، مؤكدا تواصله بشكل مباشر ودائم مع رؤساء المراكز لتوفير الخدمات الصحية ونوعيتها في معظم الأوقات.-(بترا)