Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2018

مصدر بـ "الأوقاف": نتائج لجنة شكاوى الحج قريبا

 

زايد الدخيل
 
عمان- الغد- رجح مصدر مطلع بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن تعلن الوزارة قريبا عن نتائج اللجنة المشكلة لدراسة الشكاوى التي تقدم بها حجاج اثناء موسم الحج الماضي.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن "اللجنة شارفت على الانتهاء من دراسة جميع الشكاوى التي تقدم بها الحجاج، على أن يتم رفعها بعد ذلك إلى مجلس الأوقاف للمصادقة على نتائج اللجنة تمهيدا للإعلان عنها"، مؤكدا أن الوزارة ومن خلال اللجنة "تتريث في الاعلان عن النتائج لحين الانتهاء من متابعة الشكاوى والتحقيق بها واتخاذ الإجراءات بحقها".
وقال، إن "غالبية الشكاوى، تتعلق بمستوى الخدمات المقدمة وتفاوتها واختلافها عما كان مبرما في عقود تلك الشركات"، مبينا أن الوزارة "لن تتساهل او تتهاون في أي مخالفة، وستحاسب المخالفين لمضامين العقود المبرمة بينهم وبين حجاج بيت الله الحرام، وستوجه عقوبات رادعة لهم وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها".
وبخصوص تقييم موسم الحج، قال المصدر، إن "الوزارة تعمل عبر لجانها الفنية، على تقييم شامل لأداء مختلف البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات الحجاج، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في المواسم المقبلة"، مشددا على أن دور الوزارة رقابي وإشرافي، ومن ثم المحاسبة على المخالفة في حال وصولها للوزارة، وأن الوزارة تابعت جميع شكاوى الحجاج وفقا للعقود الموقعة بينهم وبين مكاتب خدمات الحج والعمرة.
وتعتمد "الأوقاف"، في العادة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، وتشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.