Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2018

احتفال عيد الفطر في متحف الأطفال الأردن

 

الغد- يشارك متحف الأطفال الأردن العائلات فرحتهم بعيد الفطر السعيد، بتنظيمه برنامجا احتفاليًا يعكس بهجة العيد، وذلك في ثاني وثالث أيام العيد، ومن الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.
 
ووفقًا لمديرة المتحف، السيدة سوسن الدلق فإن برنامج "أعيادنا" -الذي يأتي بالشراكة مع بنك الاتحاد، والذي يندرج تحته احتفال عيد الفطر- يهدف إلى تعزيز القيم المجتمعية لدى الأطفال وعائلاتهم، من خلال إقامة احتفالات سنوية في بعض المناسبات والأعياد الوطنية الرئيسية، تجمع برامجها وأنشطتها بين المتعة والابتكار والتعلّم.
 
ومن الفعاليات الرئيسة لبرنامج عيد الفطر السعيد لهذا العام، ومن وحي مباريات كأس العالم لكرة القدم، سيشارك الأطفال بألعاب كرة القدم والسلة ولعبة الباراشوت وغيرها من الألعاب والتحديات البدنية. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعليةفي قاعة المعروضات واستديو الفن، والمكتبة، ومختبر الاختراع، والحديقة السرية. ومن أبرزها مشاركتهم وأفراد العائلة في نشاط "البحث عن القمر" مع  شخصيتين ممتعتين؛ "الحكواتي ومريم الاسطرلابي"، وورشة الملابس المضيئة، ونشاط "أخبرنا حكايتك" الذي يؤلف فيه الأطفال قصصًا مختلفة، والنشاط الفني "زخارف".
 
ويستقبل فريق المتحف الأطفال وعائلاتهم بالترحيب والتهنئة بالعيد بطريقة مبهجة، حيث يقومون بتقديم القهوة وحلوى العيد في مدخل المتحف، كما يتجول أشخاص في المتحف بملابس ملونة حاملين خدعًا وتحديات تثير فضول الأطفال، وفي تلك الأثناء يستمع الزوار إلى عزف مباشر وجميل على آلة الكمان داخل قاعة المعروضات.
 
و للاطلاع على برنامج العيد وأوقات الأنشطة، يمكن للأهالي متابعة صفحات المتحف على مواقع الإعلام الاجتماعي الفيسبوك وتويتر، ومن خلال موقعه الالكترونيwww.cmj.jo
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني ونصف زائر.