Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

الرزاز: الكفاءات الأردنية الشابة رصيدنا لصنع المستقبل

 الغد- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إن استمراريّة انعقاد المنتدى الاقتصادير العالمي دليلٌ واضحٌ على أنّ الأردنّ بات محجّاً للأشقّاء والأصدقاء، وتابع أنّ هذا البلد الآمن المطمئن، ينعم منذ نشأته بقيادة هاشميّة حكيمة، كانت على الدوام محطّ إجماع أبنائه.

 
وأضاف الرزاز في كلمته بالمنتدى، اليوم السبت، أن الأردن برع على مرّ تاريخه بتطويع الصعاب، وتحويل التحدّيات إلى فرص، واستثمار الظروف الصعبة من أجل تحقيق المنجزات، كما توارث الأردنيّون مع قيادتهم الحكيمة علاقة فريدة، يسودها التحاب والتماسك، وتغلب عليها المصلحة الوطنيّة العليا.
 
وذكر الرزاز “بدأنا بالأولويّات التي تؤثّر في حياة المواطنين، ومستوى معيشتهم، وفق إجراءات محدّدة بوضوح، وقابلة للقياس، وقمنا بوضع مصفوفة للإصلاح تجمع بين الإجراءات القصيرة ومتوسطة المدى ونسعى بجدّ إلى تعزيز الاستثمار”.
 
وأكد أن الكفاءات الأردنيّة الشابّة هي رصيدنا لصنع المستقبل، فهم يتمتّعون بالعلم والمعرفة، والكفاءة والخبرة، حيث أن أكثر من 23% من رواد الأعمال في المنطقة من الأردنيين رغم أنّ الأردن يمثل فقط 3% من سكّان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وأعرب عن تطلع الأردن للمساهمة بدور حيويّ ورئيس في عمليّة إعادة الإعمار في الدول المنطقة، مشيرا إلى أن النموّ الاقتصادي المستدام لا بدّ وأن يشمل زيادة في الاستثمارات المحليّة والعربيّة والأجنبيّة.