Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2019

تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا

  الدستور

شيعت نيوزيلندا، فجر الجمعة بتوقيت عمان، شهداء مذبحة المسجدين من بينهم الشهداء الأردنيين الأربعة في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة الجمعة هناك.
 
ورفعت وسائل إعلام نيوزيلندية أذان صلاة الجمعة تضامنا مع عائلات ضحايا مذبحة المسجدين.
 
وكان مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية  وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة قد اكد امس الخميس أن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر يوم اليوم الجمعة.
 
وأوضح القضاة ان رئيس فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم مذكرات من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم.  
 
وباشر فريق العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة لمواراتهم الثرى اليوم  الجمعة، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.
 
وأشار الناطق الرسمي الى ان فريق عمل الوزارة قد أستمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن بحمد الله.
 
وأوضح بأن حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وإنها تحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي. 
 
وقال القضاة ان المواطن الأردني السيد/ محمد عليان والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الاجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، ودعا الله بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، وطلب تقديم احترام خاص لكل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي  بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.
 
وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أية طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين قد سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.