Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2019

40دولة دعمت ”الأونروا“ بعد قطع الولایات المتحدة تمویلها
بیروت – قال المفوض العام لـ ”الاونروا“ بیار كراھینبول، إن قطع الولایات المتحدة الامیركیة تمویلھا عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغیل لاجئي فلسطین (الاونروا) شكل أكبر تحد واجھتھ ھذه المنظمة الدولیة، حیث أطلقنا حملة عالمیة تحت عنوان ”الكرامة لا تقدر بثمن“ إذ جلنا حول العالم لحشد التضامن مع المنظمة الدولیة كي تتجاوز عجزھا، وحصلنا على دعم أكثر من 40 دولة وطرف عملوا على زیادة مساھمتھم لھا.
وأضاف المفوض العام لـ ”الاونروا“ في مؤتمر صحافي عقده في بیروت مساء الیوم الأربعاء، رسالتنا الیوم الى الدول المانحة ھي الطلب منھا استمرار التمویل للمنظمة الدولیة في العام 2019 ،أما رسالتنا الى الفلسطینیین فھي أن العالم یقول إنكم لستم منسیین ونھتم لشؤونكم.
عرض في المؤتمر الصحفي للقاءات التي أجراھا مع مسؤولین لبنانیین وفلسطینیین، مسلطا الضوء على الزیارات التي قام بھا للمخیمات الفلسطینیة في لبنان. وقال حول لقائھ رئیس الحكومة سعد الحریري، انھ عرض مع الحریري عملیة إعادة إعمار مخیم نھر البارد، وطلب المشاركة في ”حشد الموارد المطلوبة لاستكمال ھذا المشروع، إذ ما زلنا في حاجة إلى مبلغ لاستكمال إعمار المخیم، وسنوصل العمل مع الحكومة المحافظة على أولویة التعاطي مع موضوع إعمار المخیم“.-(بترا)