Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2017

"الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار

 

مؤيد أبو صبيح
عمان –الغد-  تعتزم أمانة عمان الكبرى، افتتاح جسر صويلح (تقاطع الدوريات) في نهاية أيار (مايو) المقبل، بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، وفق رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.
وقال الشواربة لـ"الغد" إنه جرى تشغيل الجسر العلوي للحركة المرورية القادمة من صويلح باتجاه ياجوز والإشارات الضوئية أسفل الجسر، والعمل حاليا جار على الانتهاء من الأعمال التكميلية التي تشتمل على الأرصفة وأعمال تنسيق الموقع.
ويعد جسر صويلح (تقاطع الدوريات الخارجية) المرحلة الثالثة من مشروع حافلات سريعة التردد (الباص السريع)، بينما العمل جار الآن على تقاطع الصحافة، اذ يتوقع بأن تبدأ الأعمال الإنشائية على أرض الواقع بعد شهر رمضان المقبل.
وتعمل الأمانة حاليا على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على وثائق العطاء الخاصة بمحطة الركاب في صويلح، بالإضافة لتقاطعي المدينة الرياضية والشريف ناصر بن جميل مع شارع عبدالحميد شرف، إذ سينشأ جسر خرساني علوي لحركة المركبات.
يشار إلى أن تقاطع الدوريات نفذته شركة محلية، بعد رسو عطاء بقيمة أربعة ملايين دينار أردني عليها.
وتعمل الأمانة حاليا مع وزارة النقل والأشغال العامة والإسكان للانتهاء من التجهيزات الفنية اللازمة للبدء بتنفيذ الباص السريع بين عمان والزرقاء، إذ تم العمل على إيجاد حل مروري على تقاطع طارق، والذي يعد من أكثر النقاط الحرجة مروريا في عمان، فضلا عن تصميم التقاطع ليكون نقطة التقاء المشروعين للقادمين من الزرقاء وعمان.