Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2018

شرارة تغني ‘‘ولي العهد الغالي‘‘ في مهرجان الفحيص

 

مجد جابر
 
عمان - الغد- في عمل جديد يضاف الى قائمة أعمالها المتميزة، التي لاقت نجاحاً كبيراً منذ حصولها على لقب صاحبة "أحلى صوت"؛ تستعد الأردنية نداء شرارة لتقديم أغنية تحمل اسم "ولي العهد الغالي" من كلمات الشاعر رامي اليوسف، وألحان هيثم زياد، وتوزيع محمد القيسي.
والأغنية إهداء لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وسيتم إطلاقها في حفل افتتاح مهرجان الفحيص، والذي من المقرر انطلاقه يوم الثاني من آب (أغسطس) المقبل، وهو تحت رعاية ولي العهد.
كما ستشارك الفنانة شرارة، إلى جانب عدد من الفنانين بتقديم أوبريت "القدس في عيون الهاشميين" في حفل افتتاح مهرجان الفحيص، وذلك تأكيداً أن فلسطين رسالة كل العرب.. وهي أسمى رسالة فنية.
وفي تصريح لـ"الغد"، قالت شرارة، إنها سعيدة جداً بالأغنية التي ستقدمها لولي العهد، كما ذكرت أنها ستشارك في الأوبريت، الذي يعني لها الكثير، كونه يتحدث عن القدس، وخصوصاً أن الأردن دائماً يثبت بأن القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ منه.
ويشارك في الأوبريت كثير من الفنانين مثل: محمد عساف، لطفي بشناق، إيهاب توفيق، وعد، طوني قطان، منال موسى، ديانا كرزون، وغيرهم من الفنانين.
وسيشهد المهرجان مشاركة نخبة من الفنانين المحليين والعرب، من بينهم ناصيف زيتون، مارسيل خليفة، وليد توفيق، ملحم زين، صابر الرباعي، زياد صالح، ومحمد خيري، إلى جانب ما سيتضمنه من فعاليات في الفن والشعر والموسيقى، والتي تلائم أذواق مختلف الفئات العمرية في المجتمع المحلي.
وتستعد مدينة الفحيص لانطلاق مهرجانها السنوي بأمسية يقدمها الفنان اللبناني مارسيل خليفة، وينظم نادي شباب الفحيص الدورة السابعة والعشرين من المهرجان الذي يرفع شعار (الأردن تاريخ وحضارة) في الفترة من الثاني إلى العاشر من آب (أغسطس) المقبل، تحت رعاية ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.
ويشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية وفنية بمشاركة عدد من الشخصيات العربية منها؛ وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، والمخرج المصري خالد يوسف، والممثلة الأردنية نادرة عمران، والممثلة المصرية سوسن بدر، والشاعر اللبناني طلال حيدر.
كما يتضمن البرنامج معارض للكتب والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والآلات الموسيقية والحرف اليدوية، إضافة إلى برنامج خاص للأطفال تتصدره عروض فرقة (فوزي موزي وتوتي).
ويذكر أن الفنانة الأردنية نداء شرارة حازت على لقب "ذا فويس-أحلى صوت"، النسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب في موسمه الثالث، والذي تعتمد فكرة البرنامج فيه على أن تختار لجنة التحكيم، المكونة من المصرية شيرين عبد الوهاب والعراقي كاظم الساهر والتونسي صابر الرباعي واللبناني عاصي الحلاني، المشتركين بدون رؤيتهم، وبعد ذلك يقومون بالإشراف عليهم وتدريبهم أسبوعيا؛ حيث اختارت شرارة الانضمام حينها لفريق شيرين عبد الوهاب.
وكانت شرارة بدأت الغناء وهي في سن الخامسة عشرة؛ حيث لم تلتفت كثيرا لموهبتها وصوتها الدافئ، وبعدها بدأت شرارة تدندن مع نفسها، وأمام أفراد عائلتها ومع صديقاتها، ومن ثم معلماتها في المدرسة اللواتي أشدن بأدائها للأغاني الوطنية، تلاه انضمامها لفرقة عمون للفنون والتراث، ووقفت على خشبة المسرح وغنت العديد من الأغاني الأردنية في حفلات ومناسبات عدة حظيت بإعجاب الحضور، إلى جانب مشاركتها في مهرجان الأغنية الأردنية، وأوبريت الملك المعزز.