Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

النوافلة: أنظمة جديدة لتسهيل إجراءات الاستثمار في البترا

 البترا - الراي - زياد الطويسي - كشف رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، عن باقة من الأنظمة الجديدة في محمية البترا الأثرية، والتي تهدف إلى تنمية قطاع السياحة والاستثمار، وتسهيل الإجراءات الخاصة لتمكين المستثمرين من إقامة مشاريع تساعد على تنشيط السياحة، مبينا أن هذه الأنظمة ستصدر قريبا. 

وقال الدكتور النوافلة، أن مجلس السلطة الجديد يعكف على الإعداد لإطلاق عدد من المشروعات الكبرى التي تسعى للنهوض بالبترا والسياحة، مشيرا إلى أنه سيصدر عدد من القرارات على اثر الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء، والتي تصب في صالح عملية التنمية والتطوير التي تنشدها المدينة. 
 وبين ان السلطة تسعى الى تعزيز التعاون مع جميع الجهات المعنية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بهدف تكثيف الجهود لتنمية السياحة وتفعيل دورها بما يخدم المصالح المشتركة وينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وأوضح أن مدينة البترا تتمتع بكافة العناصر والمقومات السياحية والمشاريع الطموحة التي تشكل مع العناصر التراثية والتاريخية والجغرافية، مكانا لجذب أنواع شتى من السياحة، مؤكدا في الوقت ذاته على تكامل جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار سواء في الموقع الأثري أو مناطق الإقليم.
 وفي سياق آخر شهدت المدينة الوردية حركة سياحية نشطة خلال شهر نيسان الجاري، وتزامنا مع بدء موسم السياحة الأجنبية.
وتوقعت الإحصاءات الأولية لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي أن يشهد عدد الزوار القادمين للبترا خلال الشهر الحالي ارتفاعا مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
واكد الدكتور النوافلة، أنه رغم الظروف السياسية في الدول المجاورة وأثرها على السياحة، إلا أن البترا تمكنت ومع بدء موسمها السياحي الأول لهذا العام، من تحقيق نشاط سياحي أفضل من معدله خلال العام الماضي.
وقال، ان السلطة تسعى من خلال إجراءاتها وتطوير خططها الترويجية لاستدامة السياحة ورفع أعداد السياح، مشيرا إلى أن أمن واستقرار الأردن من أهم العوامل التي تسهم في زيادة النشاط السياحي في البترا ومختلف مواقع السياحة الأردنية.