Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2018

‘‘عون‘‘ يقدم خدمات عامة للبيوت ويسعى للتوسع بالمحافظات

 

 إبراهيم المبيضين
 
عمان –الغد-  قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة العون لتطبيقات الهاتف المالكة لتطبيق "عون" الذكي ساري حويطات بان العمل يجري على قدم وساق لتحديث التطبيق وإضافة مزايا جديدة عليه، فضلا عن العمل بجد للتوسع وتقديم خدمات التطبيق خلال العام الحالي في محافظات إربد والزرقاء والعقبة.
وقال حويطات لـ " الغد" إن التطبيق الناشئ "عون" هو تطبيق للهواتف الذكية يتيح الوصول إلى منصة أو شبكة تحتوي على اسماء وجهات يمكن أن تقدم خدمات عامة للمواطنين مثل الفنيين ومقدمي الخدمات العامة مثل "الفنيين في الكهرباء والسباكة والتكييف ونقل الاثاث وغيرها من الخدمات العامة"، حيث يساعد المواطنين والناس في الوصول والتشبيك مع أصحاب مهن حرة ومقدمي هذه الخدمات العامة بكبسة زر وبدون جهد كبير.
وأوضح حويطات بأن التطبيق يعمل اليوم على انجاز تحديثاته الجديدة التي سيتمخض عنها واجهات جديدة لخدمة الطرفين: المستخدم، ومقدم الخدمة العامة: الفني او الكهربائي او العاملين في السباكة والتكييف وغيرهم.
وأشار إلى أن التطبيق اليوم يتواجد بقوة في العاصمة عمان حيث يستطيع أي مستخدم اينما كان في عمله أو الشارع أو المنزل أن يلقى اقرب مقدم خدمة له منه ويطلبه ويحصل على الخدمة منه باقل وقت وجهد دون الحاجة للبحث عنه أو الوصول له بالطرق التقليدية.
وقال "خدمنا أكثر من 750 بيتا في عمان من خلال التطبيق منذ انطلاقتنا في الربع الاخير من العام 2016".
وأكد بان العمل اليوم يجري للتواجد وتقديم الخدمة في محافظات الزرقاء واربد والعقبة وبدعم من "اليو اس اييد" وذلك حتى يستطيع المستخدم في هذه المحافظات الحصول على الخدمة العامة مهما كان نوعها بسرعة وجهد قليل، متوقعا ان يشهد العام الحالي توسعا ونشاطا كبيرا للتطبيق في هذه المحافظات.
وأكد بأن التطبيق اليوم يشهد معدل مستخدمين شهري يتراوح بين 3 إلى 5 آلاف مستخدم شهري متوقعا زيادة هذه الأرقام خلال العام الحالي والعام المقبل مع التوسع في المحافظات.
وأشار حويطات بأن التطبيق اليوم أصبح يقوم بمهمتين في الوقت نفسه؛ تسهيل حياة المواطن وتمكينه من الحصول على الخدمة العامة والوصول إلى اصحاب المهن الحرة من ناحية، وتوفير فرص العمل لاصحاب ومقدمي الخدمات العامة من ناحية اخرى.
وكان تطبيق "عون" قد شارك في فعاليات الموسم الثالث من برنامج دعم الشركات الريادية لشركة اورانج BIG.
كما وتعتبرشركة العون المتألقة لتطبيقات الهاتف المالكة لتطبيق "عون" واحدة من الشركات التي استثمر فيها صندوق "اويسس 500" – المتخصص في دعم الافكار الناشئة-، حيث حصل التطبيق في بداياته على استثمار وحضانة من "اويسس 500" ما ساعده في تصميم التطبيق وتطوير طريقة عمله.