Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2018

‘‘حقوق الإنسان‘‘ يكرم مواطنا رفض الجلوة العشائرية في الكرك

 

هشال العضايلة 
 
الكرك- الغد- كرم المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم في لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك، المواطن محمد النواسبه والد الشاب المغدور صقر النوايسة لرفضه تنفيذ الجلوة العشائرية عن أقارب المتهم بقتل ابنه والصفح عنهم عشائريا واﻻكتفاء بمحاكمة الجاني عن طريق القضاء وفقا للقانون فقط.
 
وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات ان والد المجني عليه الحاج محمد دخل الله  النوايسة سطر اروع الامثلة في التسامح والعفو عند المقدرة وحافظ على حقوف الاطفال والنساء وحق الناس في التعليم، وحافظ على حق سيادة القانون، وهذه المبادرة الطيبة سنتابعها كوننا مؤسسة معنية بحقوق الانسان.
 
واضاف ان والد المجني عليه ارتفع على حزنه الكبير  وقام بهذه المبادرة الكريمة وتنازل عن حقوقه العشائرية وترك الامر للقضاء ليأخذ مجراه.
 
وشدد أنه على المؤسسات المعنية التقاط  ذه المبادرة وتقدير صاحبها وما اقدم عليه وان توظفها بالشكل الذي يجب ان توظف فيه اعلاميا واجتماعيا وحقوقيا لافتا الى ان والد المجني عليه قام بما عجز عنه المركز من عمله لمعالجة الكثير من الانتهاكات التي وقعت على عشرات الاردنيين نتيجة قضايا القتل وجرائمه المسببه وغير المسببه وسنستمر  في المركز بمتابعة هذه البادرة الطيبة التي تخدم الاردن والمجتمع الاردني كله. 
 
وأكد الوجيه حامد النوايسة ان محافظة الكرك عانت الكثير من الجلوة العشائرية جراء جرائم القتل لافتاً الى ان الحاج محمد النوايسة والد المقتول طالب بعدم تنفيذ الجلوة وسامح امام الجميع عن اقارب القاتل واكتفى بان يحاكم الجاني عن طريق القضاء لتكون بادرة هي الاولى من نوعها في الكرك والاردن.