Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2017

الأمير فيصل يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

 نائب الملك يبحث ومسؤولا صينيا جهود إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

 
عمان – بحث نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ، جهود إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في قصر بسمان الزاهر، دونغ التي نقلت تحيات رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، بحث سبل توطيد العلاقات بين الأردن والصين، اللذين احتفلا مؤخرا بمرور أربعين عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
كما تم استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين، وما شهدته من تطور كبير في الأعوام الماضية، خصوصا بالمجالات الاقتصادية.
وركز اللقاء على مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، الداعمة للجهود المبذولة في التعامل مع مختلف الأزمات التي تشهدها المنطقة، والتوصل إلى حلول سياسية لها، تسهم في تعزيز الأمن والسلم العالمي، وكذلك الجهود الإقليمية والدولية في محاربة خطر التطرف والإرهاب، الذي يهدد أمن واستقرار العالم أجمع.
بدورها، أكدت دونغ حرص بلادها على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الأردن في مختلف الميادين، مشيدة بالمكانة المتقدمة التي يحظى بها الأردن بقيادة جلالة الملك إقليميا ودوليا، لمواقفه الثابتة والداعمة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. -(بترا)