Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Jun-2017

365 طالبا ‘‘بالزعتري‘‘ يتقدمون لامتحان الثانوية العامة بداية تموز

 

حسين الزيود
المفرق-الغد-  يؤدي 365 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين من مدارس مخيم الزعتري، التي تتبع لمديرية تربية لواء البادية الشمالية الغربية، امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية الحالية التي تبدأ في الرابع من تموز (يوليو) المقبل، وفق مدير التربية المهندس فايز جويعد.
وأشار جويعد إلى أن هؤلاء الطلبة من اللاجئين السوريين ينتظمون في الدراسة ضمن مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق، لافتا أن المديرية عمدت على فتح قاعة مخصصة لطلبة الثانوية العامة من اللاجئين السوريين خارج المخيم في قرية الزعتري.
وبين أن المديرية سهلت الإجراءات على الطلبة الذين سيؤدون الامتحان بتجهيز قاعة وتوفير البيئة التعليمية الملائمة كما هو الحال في مختلف قاعات الثانوية العامة المختلفة، إضافة الى توفير وسائط النقل اللازمة لإيصالهم إلى قاعة الامتحان ومن ثم العمل على إرجاعهم إلى المخيم بعد الانتهاء من كل امتحان.
وقال إن هناك طلبة من اللاجئين السوريين المنتظمين في المدارس الحكومية الرسمية سيتقدمون  لأداء الامتحان مع الطلبة الأردنيين وفقا لتوزيع قاعاتهم المتعلق بمكان سكن كل منهم، موضحا أن هناك طلبة سوريين سيتقدمون للامتحان وفقا لنظام الدراسة الخاصة.
بدوره قال أبوعبده من مخيم الزعتري وهو ولي أمر أحد طلبة الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة إن الطلبة من اللاجئين السوريين في المخيم لم يواجهوا أي معيقات خلال الدورات الماضية، باعتبار أن مديرية التربية والتعليم توفر وسائط نقل لنقل الطلبة من مدارس مخيم الزعتري إلى قاعات الامتحان ومن ثم إعادتهم بعد الانتهاء من الامتحان.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment