Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Oct-2021

«الثقافة» و«الشارقة» توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء بيت للشعر في المفرق

 الدستور-ياسر العبادي

وقعت وزارة الثقافة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، يوم أمس الأول، بحضور وزير الثقافة علي العايد وأحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إنشاء بيت للشعر في محافظة المفرق.
وقد وقع المذكرة عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري وعن الجانب الإماراتي رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.
 
يأتي توقيع المذكرة بهدف تمتين أواصر التعاون الثقافي بين وزارة الثقافةودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، في إطار تنفيذ مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، ولتحقيق التطلعات المشتركة للإرقاء بالفكر والإبداع في البلدين الشقيقين والمساهمة في تحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً ودراسة وتدويناً، وتوسيع تواجده وطنيًا ودوليا.
وتتضمن بنود الاتفاقية استحداث مقر يحمل اسم «بيت الشعر» يهتم بالشعر وبسبل الرقي به وتوسيع نطاق تداوله يكون مقره «محافظة المفرق»، ويجوز استحداث بيت أو بيوت أخرى للشعر في المملكة الأردنية الهاشمية، ويتعاون الطرفان على تطبيق وتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الإطار وتنفيذ أنشطة «بيت الشعر».
يذكر أنه قد تم افتتاح أول بيت للشعر ضمن مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في محافظة المفرق عام 2015، الذي احتضن العديد من الفعاليات والأمسيات الشعرية لشعراء عرب وأردنيين.