Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2018

طلبة "الانثروبولوجيا" في اليرموك يننفذون وقفة اليوم

 

احمد التميمي
 
إربد –الغد-  يعتزم طلبة وخريجو كلية الآثار والانثروبولوجيا قسم الانثروبولوجيا تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة جامعة اليرموك اليوم الخميس، لعدم وجود مظلة تتبناهم من ناحية التوظيف في الوزارات وعدم اعتراف ديوان الخدمة المدنية بهذا التخصص.
وحسب بيان اصدره الطلاب ان ما يزيد على 700  طالب وخريج في هذا التخصص والعدد مرشح بالزيادة كل عام لا يجدون المظلة التي تتبناهم.
وطالبوا إدارة الجامعة التي منحت الشهادة العلمية التي تفردت بتدريس هذا التخصص وإعطاء درجة البكالوريوس والماجستير والدبلوم العالي سابقاً باحتضان أبنائها ومساندتهم في تدعيم مطالبها من خلال المخاطبات الجادة والسريعة التي تأخرت ما يزيد عن الربع قرن وتوجيه الرسالة التي تتضمن واقع الحال بالنسبة للتخصص وتحديد المسميات الوظيفية المتعددة التي تندرج تحت علم الأنثروبولوجيا. 
من جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف هميسات إن الديوان يقوم بتنسيب الاسماء المرشحة والتخصصات المطلوبة للوظائف التي تطلبها الوزارات والدوائر المختلفة بناء على كتب موجهة من تلك الدوائر والوزارات والديوان لا علاقة له بتحديد التخصصات المطلوبة وهي جهة تنفيذية فقط.
وأشار هميسات إلى انه في حال طلبت أي جهة وظيفة بتخصص "الانثروبولوجيا" فان الديوان سيقوم على الفور بترشيح اسماء الأشخاص المسجلين في هذا التخصص في الديوان واجراء المقابلات والامتحانات اللازمة.