Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2019

بيرو تجرد تشيلي من اللقب وتلتقي البرازيل

 بورتو أليغري - جرد المنتخب البيروفي نظيره التشيلي من لقب بطل كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» بكرة القدم عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في بورتو أليغري في الدور نصف النهائي.

وسجل إديسون فلوريس (21) ويوشيمار يوتون (38) وباولو غيريرو (90+1) الأهداف.
وتلتقي بيرو، الساعية إلى اللقب الثالث بعد عامي 1939 و1975، في المباراة النهائية مع البرازيل المضيفة بعد غد الأحد على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.
في المقابل، ستكتفي تشيلي التي كانت تستهدف ثلاثية متتالية تاريخية، بخوض مباراة المركز الثالث أمام الأرجنتين غدا السبت في كورينثيانز.
وضغطت بيرو منذ البداية بقيادة مهاجم إنترناسيونال البرازيلي غيريرو الذي هيأ كرة على طبق من ذهب إلى كريستيان كويفا الذي سددها بقوة بجوار القائم (2).
وردت تشيلي بهجمة مماثلة أنهاها شارل أرانغويس بتسديدة من مسافة قريبة بجوار المرمى اثر تمريرة من جان بوسيجور (7).
وأهدر إديسون فلوريس فرصة سهلة إثر تمريرة متقنة من غيريرو (19)، لكنه عوض بسرعة عندما منح بيرو التقدم مستغلا تمريرة عرضية لكويفا حولها مهاجم الهلال السعودي أندريه كاريو برأسه إلى القائم الثاني فتابعها بيسراه على يسار الحارس غابريال أرياس (21).
وارتكب حارس مرمى تشيلي خطأ قاتلا عندما خرج لابعاد كرة طويلة خلف الدفاع من الجهة اليمنى فسبقه كاريو وراوغه قبل أن يمررها عرضية عند حافة المنطقة استقبلها يوتون على صدره وسددها بيسراه قوية داخل المرمى الخالي (38).
وورد القائم كرة رأسية للتشيلي إدواردو فارغاس (50)، وأنقذ الحارس بدرو غاييسي مرماه من هدف محقق بقطعه تسديدة-تمريرة عرضية لبوسيجور (67).
ووجه غيريرو الضربة القاضية لتشيلي بإضافته الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع عند حافة المنطقة من ريناتو تابيا فتوغل داخلها وراوغ الحارس وتابعها داخل المرمى الخالي (90+1). (وكالات)