Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Dec-2018

نداء لـ"الأقصى".. مؤتمر دولي في عمان

 

زايد الدخيل
 
عمان-الغد- تنظم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية برعاية ملكية سامية مؤتمرا دوليا في العشرين من الشهر الحالي، تحت عنوان "نداء للمسجد الأقصى المبارك" بالتعاون مع مجلس الأمة.
وقال وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل "إن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات واقتحامات وأخطار جسيمة ويومية، يستفز مشاعر المسلمين والعرب قاطبة، وقد زادت وتيرة هذه الاعتداءات في الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة ما ينذر بوجود خطة مبيتة للسلطة القائمة بالاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم إلى ما لا تحمد عقباه".
وأضاف "إننا في الأردن وبحكم الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات نيابةً عن الأمتين العربية والإسلامية نجد أنه من واجبنا إطلاع الأمة والعالم أجمع على خطورة ما يتعرض له أقدس مقدساتها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من خلال تنظيم هذا المؤتمر الدولي".
وبين أبو البصل أن المؤتمر يعد تظاهرة عالمية للقدس، وما يتعرض له "الأقصى" من تهويد من قبل سلطات الاحتلال، مشيراً إلى أن المؤتمر سيركز على دعم القدس بشكل عملي، ولن يكون مؤتمرا بحثيا أو علميا.
وقال إن المؤتمر يأتي لتقوية إدارة الأوقاف ودعم الوصاية الهاشمية واطلاع العالم الاسلامي على كل ما يجري في القدس والمسجد الأقصى، مبينا انه سيشارك فيه نحو 1500 شخصية اسلامية ومسيحية عالمية.
وتابع انه سيتم توجيه الدعوة إلى شخصيات سياسية وعلماء مفكرين وطلبة جامعات للمشاركة في فعاليات المؤتمر.