Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2017

الشواربة يحذر من أي جهد يجير لصالح مرشح أو لغايات انتخابية

 

عمان- الغد- أكد رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة وقوف الأمانة بكافة كوادرها وأجهزتها على الحياد وعلى مسافة واحدة من كافة مرشحي مجلس الأمانة واللامركزية في محافظة العاصمة.
وشدد الشواربة خلال اجتماع أمس ضم مدراء المناطق على "الالتزام بالحياد وتقديم الخدمات بشمولية وعدالة"، محذرا من "تنفيذ أي أعمال أو بذل جهود قد تجيّر لصالح أحد المرشحين أو توظّف لغاية انتخابية". 
وبين أن دور الأمانة سيكون من خلال تسخير كافة الامكانات وتقديم الدعم اللوجستي وفق متطلبات الهيئة المستقلة للانتخابات وخططها لإجرائها وإنجاحها بتضافر جهود كافة الجهات المعنية، وبما يعزز الحالة الديمقراطية التي يعيشها الأردن، تجسيدا لإرادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جانب آخر، لفت الشواربة خلال الاجتماع إلى أهمية الاستعداد لفصل الصيف وشهر رمضان المبارك برفع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود للمحافظة على النظافة وسلامة البيئة وتعزيز المشهد الجمالي للمدينة، مؤكدا "الالتزام بتفعيل كافة القرارات التي صدرت مؤخرا وتتضمن تبسيط الإجراءات لينعكس ذلك إيجابا على المواطن بتوفير الوقت والجهد وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة".
وأكد أن "الأمانة ماضية في تعزيز اللامركزية وتفويض الصلاحيات لمديري المناطق وتمكينهم، وأن ينعكس ذلك على رضا متلقي الخدمة وتميز الخدمات في المنطقة وتهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة"، مشددا على أهمية تأهيل موظفي الإرشاد في مناطق ودوائر الامانة ورفع كفاءتهم وتزويدهم بالمهارات الوظيفية والمعرفية اللازمة للتعامل مع المراجعين على أفضل وجه.
من جانب آخر، كشف الشواربة عن "مراقبة أداء الموظف وسير العمل من خلال منظومة رقابية الكترونية لضمان تقديم الخدمة لكافة المراجعين بعدالة، والحد من متابعة المعاملات من قبل الموظف"؛ لافتا الى خطط الأمانة التي وضعت حيز التنفيذ لأتمتة المعاملات الكترونيا والتخلص قدر الإمكان من المعاملات الورقية.