Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2018

فيديو صادم - عبد الهادي راجي المجالي

 الراي - فيديو صادم , بكل ما تحمل الكلمة من معنى...مجموعه من (الزعران) تصعد سيارة مواطن , وتبدأ بالتكسير والتحطيم في منتصف عمان وعلى دوار المدينة الرياضية , والسبب كما قيل في الإعلام أن سائق الباص..اعتقد أن السيارة تقوم بمضايقته اثناء مسيره.

القصة ليست انفلاتا أمنيا , ولا (عربدة) القصة باختصار أن هناك غيابا للضوابط على من يعملون في مهنة سائق باص , لو كان لديهم أدنى درجة من درجات الإنضباط لما قاموا بهذا الفعل المشين على مرأى من الناس... ولو كان هنالك خجل حقيقي , لما احتقروا حرمة الشارع والناس..وسلامة من يركبون الباص.
هي المهنة الوحيدة في الأردن التي يستطيع أي شخص ممارستها , مجرد حصوله على رخصة (عمومي) , وهي المهنة الوحيدة التي لا تلزمه بحسن سلوك , ولا بشهادة عدم محكومية...ولا أن يكون خريج بكالوريوس على الأقل ,وبالتالي من الممكن لصاحب أسبقيات أن يمتطي باصا ويمارس كل جنونه في الشوارع.
المعالجات الأمنية , ستكون لدى المحافظ مجرد طلب..والقصة ستختصر في اثنين , سائق الباص وسائق السيارة...وفي النهاية سنغيب نحن عن القضية , علما بأن المتضرر الرئيسي من الفيديو هو الناس الذين شاهدوا حجم الإنحطاط في الشوارع وحجم غياب القانون وامتهان شعور الناس وسلامتهم.
العقاب يجب أن يكون حازما , ولو خيرت لأرسلتهم إلى أمن الدولة فالفيديو فيه اعتداء على سلامة شعب , وامتهان للشوارع وحرمتها وتخويف مقصود للناس . حمى االله البلد