Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2019

الرزاز یشید بمستوى الوعي لدى المواطنین

 الرزاز یشید بجھود الأجھزة المعنیة للتعامل مع الظروف الجویة

 
عمان- اثنى رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على الجھود الكبیرة التي بذلتھا جمیع الاجھزة المعنیة للتعامل مع الظروف الجویة التي تشھدھا المملكة منذ یوم امس مشددا على المستوى العالي من التنسیق والتكاملیة على مستوى المركز والمحافظات.
ولفت رئیس الوزراء خلال جولة میدانیة الیوم على المدیریة العامة للدفاع المدني ووزاة الاشغال العامة والاسكان الى تاكید جلالة الملك عبدالله الثاني المستمر بان خدمة المواطن وسلامتھ وامنھ تحتل سلم الاولویات لدى الحكومة واجھزة الدولة كافة.
وخلال اجتماعھ في جناح القیادة والسیطرة في مدیریة الدفاع المدني مع مدیرعام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزایعة وكبار الضباط وبحضور وزیر الشؤون البلدیة / وزیر الداخلیة بالوكالة
المھندس ولید المصري وامین عمان المھندس یوسف الشواربة وامین عام رئاسة الوزراء سامي الداوود ومحافظ العاصمة سعد الشھاب ومدیرعام قوات الدرك اللواء حسین الحواتمة ومدیر الامن العام اللواء فاضل الحمود اكد الدكتور الرزاز ان خطط العمل المعدة مسبقا للتعامل مع الظروف الجویة وتطبیقھا میدانیا والاجراءات الاستباقیة التي تم اتخاذھا اثمرت وبحمد الله عن سیر الامور بشكل طبیعي ودون حوادث تذكر.
كما اشاد رئیس الوزراء بمستوى الوعي لدى المواطنین وحرصھم على عدم اعاقة جھود الاجھزة المعنیة التي كانت تقوم بدورھا في فتح الطرق داعیا في الوقت نفسھ المواطنین الى اخذ
الحیطة والحذر خلال الساعات والایام القادمة نتیجة توقع حدوث الانجماد وتدني درجات الحرارة .
واكد رئیس الوزراء على اھمیة مبادرة متطوعي نادي الدفع الرباعي وتعاونھا الدائم مع الدفاع المدني في تقدیم خدمات الانقاذ والقدرة على القیادة في الظروف الاستثنائیة وغیر الاعتیادیة وضرورة ماسسة ھذه المبادرة وغیرھا من حلقات التطوع للعمل في اي ظروف جویة قادمة مشیرا الى اھمیة تاھیل وتدریب موظفین ومتطوعین والاستفادة ایضا من الخبرات المتراكمة لدى المتقاعدین لیكونوا عونا للاجھزة المعنیة في الظروف الطارئة.
واكد الرزاز ان الجھود التي بذلتھا القوات المسلحة والاجھزة الامنیة والوزارات المعنیة وامانة عمان والبلدیات في كافة انحاء المملكة ھي محط فخر جمیع الاردنیین .
واستمع رئیس الوزراء الى ایجاز قدمھ المدیر العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزایعة حول الاجراءات والاستعدادات التي اتخذھا جھاز الدفاع المدني بالتعاون مع كافة الاجھزة المعنیة مؤكدا ان المدیریة اعدت خطة معلنة قبل المنخفض الجوي وتم تطبیقھا میدانیا من خلال مدیریات ومراكز الدفاع المدني في المیدان.
انزلاقات انزلاقات وحوادث و"استعراض استعراض" فوق الثلج واكد اللواء البزایعة انھ لم یكن ھناك اي عوائق او احداث تذكر خلال المنخفض الجوي الذي اثر على المملكة اعتبارا من یوم امس لافتا الى ان الدفاع المدني مزود بالیات وناقلات حدیثة للتعامل مع كافة الظروف ونقل واسعاف الحالات المرضیة الى المستشفیات ومنھا حالات غسیل الكلى والولادة وغیرھا من الحالات التي تستدعي نقلھا للمستشفیات.
وتحدث رئیس الوزراء مع مدیري دفاع مدني عجلون وجرش من خلال نظام الاتصالات المرئي عن الاوضاع العامة في المحافظتین اللتین شھدتا تساقطا وتراكما للثلوج. كما اطلع الرزاز خلال جولتھ في غرفة العملیات والسیطرة على دورھا في تلقي ومتابعة طلبات المساعدة من المواطنین في مثل ھذه الظروف.
من جھتھ اكد وزیر الشؤون البلدیة / وزیر الداخلیة بالوكالة المھندس ولید المصري على التنسیق والتكاملیة في العمل بین كافة غرف العملیات الموجودة في المحافظات والبلدیات للتعامل مع الظروف الجویة وضمان عدم اغلاق الطرق الرئیسیة والفرعیة وایصال الخدمات للمواطنین.
واشار امین عمان المھندس یوسف الشواربة ان تواجد بعض السیارات غیر المؤھلة للسیر اثناء تساقط الثلوج شكلت عائقا لعمل كوادر الامانة بفتح الطرق مؤكدا ان لا حوادث تذكر او اصابات خلال الظروف الجویة الحالیة.
المدیر العام لقوات الدرك اللواء حسین الحواتمة اكد ان قوات الدرك داعمة لكافة الاجھزة العاملة في المیدان لافتا الى التنسیق العالي مع كافة الاجھزة وفي كافة الظروف.
واشار مدیر الامن العام اللواء فاضل الحمود الى تلقي مدیریة الامن العام لاكثر من 34 الف اتصال ھاتفي یوم امس للاستفسار عن حالة الطرق في المملكة مؤكدا ان حوادث السیر التي شھدتھا مختلف المناطق یوم امس كانت في حدودھا الطبیعیة ودون تسجیل وفیات باستثناء حریق منزل في الرمثا اسفر عن وفاة طفلة.
ولدى زیارتھ وزارة الاشغال العامة والاسكان اجتمع رئیس الوزراء مع وزیر الاشغال العامة والاسكان المھندس فلاح العموش وأمین عام الوزارة وكبار موظفیھا بحضور وزیر الشؤون البلدیة /وزیر الداخلیة بالوكالة المھندس ولید المصري وأمین عام رئاسة الوزراء سامي الداوود.
واطلع رئیس الوزراء على الاجراءات التي اتخذتھا الوزارة لادامة فتح الطرق خاصة في المحافظات الاكثر تساقطا للثلوج.
واكد رئیس الوزراء على التكاملیة والعمل بروح الفریق الواحد الذي میز عمل كافة الاجھزة المعنیة في المیدان.
وقال ان الخطوات والاجراءات الاستباقیة وخطط العمل المیدانیة ساھمت بسیر الامور بشكل ممتاز دون تسجیل ایة حوادث تذكر. وثمن رئیس الوزراء جھود الوزارة ومدیریاتھا العاملھ في المیدان والتي عملت على مدى اللیلة الماضیة على فتح الطرق الرئیسیة في المحافظات التي شھدت تساقطا وتراكما للثلوج.
واجرى رئیس الوزراء اتصالا ھاتفیا مع مدیر اشغال محافظة عجلون اطمان خلالھ على الاوضاع في المحافظھ ووضع الطرق فیھا.
من جھتھ اكد وزیر الاشغال العامة والاسكان المھندس فلاح العموش ان الوزارة ومن خلال مدیریاتھا ومكاتبھا استعدت واتخذت اجراءاتھا الاستباقیة للتعامل مع الظروف الجویة مشیرا الى انھ تم توجیھ الیات اضافیة للمواقع الاكثر تاثرا بالثلوج خاصة في محافظتي عجلون وجرش.
واكد ان فرق الوزارة بقیت تعمل على مدار الساعھ منذ عصر امس وحتى صباح الیوم لضمان ادامة فتح الطرق داخل وبین المحافظات.
وقدم امین عام وزارة الاشغال العامھ والاسكان المھندس عمار غرایبة ایجازا حول خطة الوزارة للتعامل مع الظروف الجویة وحالات الطرق لافتا الى ان 280 الیھ تابعھ للوزارة كانت عاملھ في المیدان خلال المنخفض الجوي الحالي ووجود 200 الیة ترتبط الوزارة بعقود مع مالكیھا للمساعده حسب الحاجھ وعند الطلب.-(بترا)