Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2018

حماس رداً على هيلي: إدارة ترامب تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين
 
لندن- “القدس العربي”: أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، أن تصريحات مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، ضد حركة حماس، ما هي إلا محاولة لتبرير الدور الأمريكي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.
 
ورد أبو زهري على تصريحات أدلت بها هيلي فجر اليوم، هاجمت من خلالها حماس، واصفة إياها بأنها سبب الاضطرابات والعنف في قطاع غزة.
 
وقال أبو زهري في تغريدة على تويتر: “إدارة الرئيس دونالد ترامب تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين، وتصريحات هيلي ضد حركة حماس هي محاولة لتبرير الدور الأميركي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته”.
 
أبو زهري: إدارة الرئيس دونالد ترامب تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين، وتصريحات هيلي ضد حركة حماس هي محاولة لتبرير الدور الأميركي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته
 
وهاجمت واشنطن بشدة المفوضة السامية للأمم المتحدة المعينة حديثاً، ميشيل باشيليت، وقالت إنها “تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة”.
 
وانتقدت هيلي بيان المفوضية بحق الولايات المتحدة، وقالت: “في العاشر من الشهر الجاري قدمت المفوضة الجديدة بيانها الافتتاحي أمام الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان، اقامة الجدران، وإثارة الخوف والغضب عمداً في أوساط مجتمعات المهاجرين، وإنكار حقوقهم الأساسية… لا توفر حلولاً طويلة الأمد لأي شخص”.
 
وأضافت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة: “مع الأزمات الخطيرة لحقوق الإنسان بجميع أنحاء العالم، من المؤسف للغاية أن المفوضة السامية الجديدة تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة. من خلال عدم ذكر حماس، مصدر العنف والاضطرابات في غزة”.