Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Feb-2019

وزارة_الأوقاف: 29 ألف مسجل للحج
المملكة - قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، إنه لن يتم تمديد فترة التسجيل الأولي لأداء الحج للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن، والذي انتهى في الساعة 10 من مساء الأحد.
 
وأضاف القضاة لـ "المملكة" أن عدد المسجلين بلغ 28 ألف و995 مسجل ومسجلة.
 
كما لفت إلى أن "عملية التسجيل الإلكتروني مرت بيسر دون ورود أي شكاوى، كما ستقوم الدائرة بفرز أسماء المسجلين، واختيار المقبولين ضمن أسس وشروط يحددها مجلس الأوقاف في وقت لاحق".
 
وبدأ التسجيل الأولي للراغبين بأداء فريضة الحج للعام الهجري 1440 بتاريخ 3 فبراير الحالي سواء للأردنيين أو أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن، كما أعلنت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
 
وكان مجلس الوزراء قرر الاثنين، في جلسة له الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام شؤون الحج والعمرة لسنة 2019، تمهيداً لإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الأصول.
 
وبموجب النظام المعدل، يتم اختيار حجاج أردنيين ممن لم يحجوا سابقاً، وسجلوا تسجيلاً أولياً وفقاً لمعياري الأكبر سناً والقرعة، وحسب النسب التي يحددها مجلس الأوقاف.
 
الناطق الرسمي باسم مديرية الحج والعمرة أوضح لـ "المملكة" أن النظام السابق كان يعتمد معيار "الأكبر سناً" فقط لاختيار الراغبين بأداء الحج.
 
وبين القضاة أن مجلس الأوقاف سيحدد نسبة كل حصة بموجب تعليمات الحج لموسم 1440، حين إقرار النظام المعدل.