Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2018

الطويسي يؤكد أهمية تحويل الدعم التقليدي للبحث العلمي للابتكار

 

عمان - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي خلال مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي للابتكار الذي عقد في القاهرة أهمية تحويل الدعم للبحث العلمي من البحث التقليدي النظري إلى دعم الابتكار والابداع.
وعرض الطويسي خلال مشاركته بالمؤتمر بدعوة من وزارة التعليم العالي والتربية والاتصالات في مصر الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في قطاع التعليم العالي الهادفة الى تعزيز قدرات طلبة الجامعات على الابتكار والابداع والانتقال من التعليم إلى التعلم وإدراج التكنولوجيا ومخصصات التعليم المفتوحة في البرامج الجامعية ما يعزز قدرات الطلبة في التفكير الناقد ويمثل الأرضية المناسبة للابداع والابتكار.
من جانب آخر، زار الطويسي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتي تضم أكبر تجمع للطلبة الأردنيين في مصر والعالم العربي على مستوى الجامعات حيث يدرس نحو 550 طالبا وطالبة من المملكة معظمهم في التخصصات الطبية والهندسية، والتقى رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الطوخي ورئيسها الدكتور محمد العزازي.
وجال الوزير في مرافق الجامعة واطلع على المستشفى التعليمي التابع لها، والتقى الطلبة الأردنيين ودار حوار بين الوزير والطلبة.
وفي نهاية الزيارة بحث الطويسي مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، العلاقات بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
واطلع الوزير المصري الطويسي على مشروع بنك المعرفة الذي انشئ في جمهورية مصر العربية لتوفير المحتوى الرقمي للمناهج والخطط الدراسية، ووجه الوزير الطويسي دعوة لنظيره المصري لزيارة المملكة. - (بترا)