Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2016

السعودية تعتقل أردنياً متهماً بالإرهاب

 

خبرني - تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية خلال الأسبوع الماضي من ضبط 24 متهما جديدا في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، غالبيتهم من السعوديين ، بينهم أردني .
ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية في عددها السبت عن مصادر، لم يتم تسميتها، قولها إن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الفترة ما بين 22 الى 28 تموزالجاري، من ضبط 24 متهما جديدا بالإرهاب، غالبيتهم سعوديون، مشيرا الى أن " عدد السعوديين المقبوض عليهم بلغ نحو 14 متهما جديدا، فيما تعود جنسيات المتهمين الـ10 إلى ست جنسيات هي الباكستانية والمصرية واليمنية والسورية والأردنية والفلسطينية.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت الخميس عن القبض على المطلوب محسن إبراهيم مسبح "سعودي الجنسية"، بعد مداهمته في منزل بقرية أم الحمام في محافظة القطيف.
وأكدت وزارة الداخلية ، في بيان على لسان متحدثها الأمني اللواء منصور التركي الخميس، أنها ضبطت شخصين آخرين كانا بمعية المقبوض عليه محسن إبراهيم مسبح عند مداهمته، موضحة أنه جار التحقيق معهما لتحديد علاقتهما به وارتباطهما بالجرائم التي تورط فيها.
وأوضحت الوزارة أن المقبوض عليه محسن إبراهيم مسبح متهم بالتورط في إطلاق النار على دورية مرور بمدينة سيهات، نتج عنها مقتل الجندي أول فيصل بن عوض الحربي، كما أن مسبح متهم بالتورط في جرائم إرهابية وجنائية أخرى، تمثلت في إطلاق نار على دوريات أمن ومواطنين ومقيمين، وكذلك متهم بالتورط في إحراق سيارتي مواطنين بعد إطلاق النار عليهما أثناء مرورهما بقرية أم الحمام بالقطيف، ومتهم بالتورط في اختطاف فتاة عند خروجها من المدرسة واغتصابها، والسطو على سيارة نقل أموال.