Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Apr-2017

لقاء بـ"الأردنية" للتعريف ببرامج "جهد" لتمكين الشباب

 

عمان - نظم الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالتعاون مع مركز ومختبرات ابتكار في الجامعة الاردنية، لقاء تعريفيا بالصندوق وأهدافه، خاصة في مجال تمكين الشباب.
ويأتي اللقاء الذي عقد اول من أمس الخميس ضمن برنامج تمكين وتطوير الشباب الذي ينفذه الصندوق بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بهدف تحفيز الشباب على المشاركة في العمل الاجتماعي والتنمية البشرية واستثمار طاقاتهم للانخراط في مجتمعاتهم.
ويعمل البرنامج على رفد الشباب بالمهارات الحياتية ومهارات الاتصال والتواصل وتوعيتهم بأهمية مبادرات الريادة المجتمعية، في وقت يسعى الصندوق من خلال برامجه التي تستهدف الجامعات الاردنية للوصول للشباب الأردني وتعريفهم بنشاطاته التي ينفذها في محافظات المملكة من خلال مراكز الاميرة بسمة للتنمية الـ51 المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.
وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحد وخمسين مركزاً والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.-(بترا)