Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2017

اتقاقية بين جامعتي مؤتة والعقبة للتكنولوجيا

 

العقبة -الغد-   وقعت في مدينة العقبة اتفاقية أكاديمية بين جامعتي مؤتة والعقبة للتكنولوجيا، تتضمن قيام جامعة مؤتة بفتح عدد من البرامج التدريسية في الماجستير والدكتوراه وتدريسها في جامعة العقبة للتكنولوجيا بعد موافقة الجهات الاكاديمية المعنية.
ووقع الاتفاقية رئيس جامعة مؤتة د. ظافر الصرايره ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا د. صلحي الشحاتيت في قاعة غرفة تجارة العقبة بحضور نواب وأعضاء مجلس محافظة العقبة وعدد من المهتمين. 
 وتتضمن الاتفاقية على أن يقوم فريق أكاديمي من جامعتي مؤتة والعقبة للتكنولوجيا وفريق من المجتمع المحلي في المدينة بإعداد دراسة أكاديمية متكاملة لمعرفة الاحتياجات المطلوبة لأبناء العقبة في الدراسات العليا و تحديدها والشروع في تدريسها مع بداية الفصل الدراسي المقبل في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
وثمن الدكتور الشحاتيت هذه المبادرة الأكاديمية من جامعة مؤتة والتي تأتي لخدمة أبناء المجتمع المحلي في العقبة و التسهيل عليهم في اكمال الدراسات العليا.
وأكد الدكتور الصرايره أن الاتفاقية تضمنت تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين والمجتمع المحلي في العقبة لتحديد الاحتياجات المطلوبة في التخصصات العلمية خاصة في برامج الماجستير و الدكتوراه و تحديدها، مشيرا الى ما تملكه جامعة العقبة للتكنولوجيا من تخصصات علمية وهندسية قادرة على أن تتناغم و تتوافق مع شعار جامعة مؤتة 2017 \ 2018 المعني بالتميز و الابداع و الابتكار وربط برامج البكالوريس الهندسية مع القطاع الصناعي.