Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Dec-2018

مؤسسة التعاون في لبنان تكرّم الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله
 الدستور - عمر أبو الهيجاء
تكرم مؤسسة التعاون في لبنان الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله بمناسبة فوزه بالجائزة العالمية للرواية العربي لعام 2018 عن روايته (حرب الكلب الثانية)، في احتفالية كبيرة على مدى أربعة أيام في بيروت تسلط الضوء خلالها على إنجازاته، حيث تقيم المؤسسة حفلا مساء الأربعاء الخامس من هذا الشهر في دار النمر بعنوان «سيرة الملهاة الفلسطينية» لقاء حواري تديره الدكتورة غادة صبيح، يليه حفل تكريم، كما يقام لقاء في قاعة المحاضرات في معرض بيروت الدولي للكتاب مساء الخميس المقبل السادس من هذا الشهر، يديره الدكتور سماح إدريس رئيس تحرير مجلة الآداب حول رواية (حرب الكلب الثانية) والكتاب الصادر حديثا لنصر الله : (كتاب الكتابة ـ تلك هي الحياة، ذاك هو اللون)،  بحضور فرق نوادي القراءة في بيروت. ويلي ذلك حفل توقيع الكتابين في جناح الدار العربية للعلوم في المعرض.
فيما يقام لقاء صباح الجمعة المقبل، في مكتبة غسان كنفاني، مخيم البداوي، بدعم وإشراف مؤسسة التعاون لمناقشة رواية حرب الكلب الثانية، وتقام أمسية شعرية في المكتبة العامة لبلدية بيروت (الباشورة) يقدم فيها نصر الله قصائد من ديوانه الأخير الحب شرير، بمرافقة الفنان، عازف العود أسامة عبد الفتاح. ويختتم برنامج التكريم صباح السبت الثامن من هذا الشهر بلقاء في النادي الثقافي الفلسطيني، مخيم مار إلياس، يقدم فيه نصر الله محاضرة بعنوان دور الأدب في دعم الرواية الفلسطينية.
يذكر أن القاهرة احتفت بإبراهيم نصر الله الأسبوع الماضي، بتسجيل حلقة عن تجربته الأدبية في (بيت ياسين) التي يعدها ويقدمها الشاعر والروائي المغربي ياسين عدنان لقناة الغد، كما تم توقيع رواية (حرب الكلب الثانية) في مكتبة ودار نشر تنمية التي أصدرتها في طبعتين مصريتين حتى الآن، بعد حوار أداره الروائي السوداني حمور زيادة حول الرواية، وقراءات من ديوان (الحب شرير)، وتوقيع الأعمال الشعرية والروائية و (كتاب الكتابة).
وسبق لمؤسسة عبد الحميد شومان، وكرسي معهد العالم العربي في باريس، ومهرجان برلين الدولي للآداب تكريم نصر الله بمناسبة هذا الفوز.